الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
كاتس مخاطبًا السعودية: إسرائيل قوية أنتم أقوياء
تاريخ النشر: الخميس 22/06/2017 06:29
كاتس مخاطبًا السعودية: إسرائيل قوية أنتم أقوياء
كاتس مخاطبًا السعودية: إسرائيل قوية أنتم أقوياء

اعتبر وزير المواصلات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، 'إطلاق إيران لصواريخ على منطقة دير الزور السورية، بمثابة رسالة تهديد إلى دول الخليج'.

وكانت طهران قد قالت إنها أطلقت 'مجموعة صواريخ على ما وصفتها بأنها 'قواعد للإرهابيين' في منطقة دير الزور، الأحد الماضي. وقال "الحرس الثوري الإيراني"، في بيان نشر على موقعه، في حينه، إن 'الهجوم استهدف مركز قيادة وتجمع للإرهابيين في دير الزور' على حد تعبيره.

وتوجه الوزير الإسرائيلي، في مداخلته، الأربعاء، في مؤتمر هرتسيليا، إلى الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، مقترحًا عليه 'دعوة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لزيارة السعودية ودول الخليج'، معتبرا أن إسرائيل بمقدورها أن تقدم للسعودية وللخليج 'شراكة أمنية واستخباراتية للتصدي لإيران وأتباعها'، مقابل التطبيع.

وقال: 'على الجميع أن يدرك أنه لا يمكن تحقيق الأمن الإقليمي دون مشاركة إسرائيل'.

وأضاف: 'إسرائيل قوية أنتم أقوياء، وعندما نكون أقوياء، هذا يعني إيران ضعيفة'.

ودعا كاتس لتحقيق ما أسماه بـ 'السلام الاقتصادي مع إسرائيل'، عبر تفعيل مبادرة إقليمية على شاكلة 'سكة حديد للسلام الاقتصادي الإقليمي'، و 'الجزيرة الاصطناعية مع ميناء مقابل سواحل غزة'، معتبرا أن هذه المشاريع 'ستعود بالمنفعة' على الواقع اليومي للفلسطينيينفي قطاع غزة والضفة الغربية من حيث تحسين 'واقعهم الاقتصادي'.

اقرأ/ي أيضًا | 'ولي العهد الجديد في السعودية خبر سار لإسرائيل والولايات المتحدة'

وحث كاتس السعودية ودول الخليج على 'التطبيع بدون شروط مسبقة'، معتبرا هذه 'الخطوات التطبيعية بين إسرائيل والدول العربية سوف تعزز ثقة الجمهور الإسرائيلي في العملية السلمية'.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017