الرئيسية / الأخبار / عربي
السعودية: إجراءاتنا ضد قطر مستمرة حتى تنفيذ مطالبنا كاملة
تاريخ النشر: الثلاثاء 18/07/2017 06:40
السعودية: إجراءاتنا ضد قطر مستمرة حتى تنفيذ مطالبنا كاملة
السعودية: إجراءاتنا ضد قطر مستمرة حتى تنفيذ مطالبنا كاملة

جدة (السعودية) - خدمة قدس برس
جددت السعودية، اليوم الإثنين التأكيد على أن إجراءات الدول الأربع المقاطعة للدوحة مستمرة إلى أن تلتزم السلطات القطرية بتنفيذ مطالبها "كاملة".

جاء هذا خلال جلسة مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصر السلام بجدة غربي المملكة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء، تطرق في جلسته إلى البيان المشترك الصادر من السعودية، ومصر، والإمارات، والبحرين (يوم 11 تموز/يوليو الجاري).

وقال إن "مجلس الوزراء شدد على ما عبر عنه البيان من تأكيد الدول الأربع على استمرار إجراءاتها الحالية إلى أن تلتزم السلطات القطرية بتنفيذ المطالب العادلة كاملة التي تضمن التصدي للإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة".

ومنذ الخامس من حزيران/ يونيو الجاري، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ "دعم الإرهاب"، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلا.

وفي 22 من الشهر ذاته، قدمت الدول الأربع إلى قطر عبر الكويت قائمة تضم 13 مطلبا لإعادة العلاقات مع الدوحة، من بينها إغلاق قناة "الجزيرة"، والقاعدة العسكرية التركية في قطر، فيما اعتبرت الدوحة المطالب "ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ".


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017