الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم مدينة نابلس واعتقال شبان من تل ومخيم العين
تاريخ النشر: الثلاثاء 25/07/2017 06:05
الاحتلال يقتحم مدينة نابلس واعتقال شبان من تل ومخيم العين
الاحتلال يقتحم مدينة نابلس واعتقال شبان من تل ومخيم العين

نابلس:أصداء
اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس وبلدة تل في محافظة نابلس وشنت حملات اعتقال في مخيم العين وبلدة تل.


وافاد شهود عيان ان دوريات الاحتلال اقتحمت الاحياء الغربية للمدينة ومنطقة البلدة القديمة وجبل الطور ورأس العين ومخيم العين اضافة الى بلدة تل غربي المدينة. واندلعت مواجهات في عدة مناطق بنابلس واعلن عن اصابة احد الشبان في حي رأس العين وتم نقله لاحد مشافي المدينة.
وفي بلدة تل غربي المدينة اعتقلت قوات الاحتلال الشاب قتيبة تيسير محمد عصيدة 20 عام وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية.
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمر القنة من مخيم العين بعد اقتحامها للمخيم واندلاع مواجهات فيه. والشاب خالد ابو ناموس من بيت ايبا حيث جرى تخريب محتويات المنزل والعبث به.

وشنت قوات الاحتلال عمليات دهم في عدة مناطق في بيت لحم التي شهت مواجهات خاصة في مخيم الدهيشة، وتم اعتقال الشاب إبراهيم خالد عودة حمامرة "17عام" من قرية حوسان والشاب موسى محمود العمور "17 عام" , من منزله في بلدة تقوع والشاب عبد الهادي مناع من مخيم الدهيشة .
وفي اريحا اعتقلت الشاب منتصر ابو زيد ١٨عام من مخيم عين السلطان.
واقتحمت قوات الاحتلال حي كفر سابا في مدينة قلقيلية وبلدة عزون الذي احتلت منزلا وحولته الى ثكنة عسكرية.
وفي محافظة الخليل اقتحمت قوة للاحتلال مخيم العروب شمال الخليل اضافة الى بلدة سعير فيما أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بهدم حظيرة لتربية الأبقار في بلدة يطا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وواصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ولليوم الثاني على التوالي إغلاق حاجز عسكري مستوطنة "دوثان"، جنوب بلدة يعبد في محافظة جنين.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أعلنت عن إغلاق الحاجز العسكري المقام جنوب بلدة يعبد على الشارع الرابط بين محافظتي جنين وطولكرم، ويربط بلدة يعبد بعدة قرى وبلدات، يوميا من الساعة 6 مساء حتى الساعة 6 صباحا حتى إشعار آخر.
وأصيب شاب بجروح خطرة جدا، مساء الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة حزما، شمال شرق القدس المحتلة.
وأفادت وزارة الصحة، بأن شابا يبلغ من العمر 26 عاما وصل مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، مصابا بعيار ناري في رأسه، أدخل إثرها إلى غرفة العمليات، واصفة حالته ببالغة الخطورة.
واختطفت قوات الاحتلال احد المصابين من سيارة الاسعاف التي كانت تُقله الى المستشفى، بعد اصابته خلال المواجهات التي دارت مع قوات الاحتلال بالقرب من باب الاسباط في القدس المحتلة، قبل قليل .
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي  الاثنين منطقة النفق العثماني التاريخي في بلدة بلعا شمال مدينة طولكرم في الضفة الغربية.
وقال مواطنون إن عدة دوريات عسكرية داهمت النفق ومشطته وانتشر الجنود مشاة داخله في المنطقة الأثرية لبلدة بلعا.


من جانب اخر اعتقلت  سلطات الاحتلال ابتسام العبد والدة الأسير عمر العبد منفذ عملية حلميش، وتقوم بحملة اقتحامات واعتداءات في عدد من المنازل في كوبر، وتعيد إغلاق مدخل القرية، وتصادر مبالغ مالية.

 وبيّن نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل السيدة ابتسام العبد والدة الأسيرين عمر ومنير العبد من بلدة كوبر في محافظة رام الله والبيرة، إضافة إلى صهيب سامر برغوثي وعماد عبد المنعم زيبار من البلدة، كما واعتقلت معتصم بلال خواجا من بلدة نعلين.
ولفت نادي الأسير إلى أن الاحتلال اعتقل ستة مواطنين من محافظة بيت لحم، وهم: سمير محمد ديرية، عدي العمور، موسى العمور، ليث ديرية، يزن سمير وابراهيم خالد حمامرة.
إضافة إلى اعتقال ثلاثة شبّان من محافظة نابلس، وهم: رجائي القني، قتيبة تيسير عصيدة وعمار متعب طيراوي، وثلاثة آخرين من محافظة الخليل، وهم: زياد أبو عيشة، عبد الحميد العرجان وياسر عوض زعاقيق، ومواطنين من محافظة قلقيلية، وهما: قصي وليد رضوان وعبد الله رشيد عمر، والمواطنين محمد يوسف مناصرة ومحمد سالم محاجنة من محافظة جنين.
وأشار نادي الأسير إلى أن الاحتلال اعتقل كلاً من: منتصر محمد أبو زيد (18 عاماً)، من مخيم عين السلطان في أريحا، وأسيد عبده سمارة (17 عاماً)، من سلفيت، وخالد عمر مرار من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017