الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم عدة مدن وبلدات بالضفة
تاريخ النشر: السبت 19/08/2017 06:15
الاحتلال يقتحم عدة مدن وبلدات بالضفة
الاحتلال يقتحم عدة مدن وبلدات بالضفة

نابلس:أصداء- اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت عدة بلدات ومناطق بالضفة الغربية وسلم اسرى محررين اشعارات لمراجعة مخابرات الاحتلال.
وداهمت قوة للاحتلال فجر اليوم مدينة و مخيم جنين ، و فتشت عددا من منازل المواطنين، كما اقتحمت قرية العرقة غرب مدينة جنين.
وتعرضت مدينة قلقيلية للاقتحام وانتشرت دوريا الاحتلال في عدة احياء فيها.
واقتحت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، و تسلم كل من الاسير المحرر إبراهيم خليل ديرية ، واحمد محمود طقاطقة بلاغات لمقابلة مخابراتها. فيما اقتحم جنود الاحتلال قرية مراح رباح جنوب بيت لحم، وسلمت الشاب محمود عمرو الشيخ 21 عاما بلاغا لمراجعة مخابراتها.
وعثرت قوات الاحتلال على سلم موجود على سياج مستوطنة "عطيرت" شمال رام الله، وتجري أعمال بحث واسعة عن متسللين. وداهمت قرية أم صفا على خلفية ذلك.
من جانب اخر منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، امس مواطناً من بلدة جبع جنوب جنين من السفر لأداء مناسك الحج.


وقالت مصادر محلية ، إن قوات الاحتلال منعت المواطن نصر عبد الكريم عوض علاونة، من السفر عبر جسر الملك حسين، حيث كان متوجها إلى الديار الحجازية لأداء مناسك الحج ومرشداً مع احدى الشركات.
يذكر أن علاونة أسير محرر من سجون الاحتلال، وهو امام وخطيب مسجد بلدة جبع، وكان ينتظر منذ 20 عاماً الفرصة لأداء الفريضة.
واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء الجمعة، مواطنين اثنين، خلال مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية.
وأفاد شهود بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب احمد عادل الحاج حسن (18 عاما) والفتى ليث احمد نوفل (16 عاما) خلال مواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لقلقيلية.
واصيب العشرات بالاختناق الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاها المشاركين وبينهم نشطاء سلام اجانب، ما ادى الى اصابة العشرات بالاختناق.
ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالاعتداء على الأرض الفلسطينية، كما عبروا عن تضامنهم مع أسر الضحايا الذين سقطوا نتيجة الاعتداء الإرهابي في مدينة برشلونة الاسبانية أمس.
ودعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، على لسان منسقها عبدالله ابو رحمة، الى المزيد من الفعاليات والمظاهرات الشعبية للتصدي لمخططات الاحتلال.
وشارك عشرات المواطنين في المسيرة الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري، في قرية نعلين غرب مدينة رام الله، والتي انطلقت عقب صلاة الجمعة.
وقالت مصادر محلية إن مسيرة اليوم جاءت ردا على اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي عائلة الأسير عمر العبد من قرية كوبر، وهدم منازل شهداء، واحتفاء بذكرى إعلان الاستقلال الهندي.
وهاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في مسيرة قرية كفر قدوم، شرق مدينة قلقيلية، الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 14 عاما.
وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي إن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمعها المسيرة دون وقوع إصابات في صفوف المتظاهرين. كما اقتحم جنود الاحتلال منازل المواطنين واعتلوا أسطحها واستخدموها كثكنات عسكرية، إلى جانب نصب عدد من الكمائن في المنازل المهجورة لاعتقال المتظاهرين.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017