الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مناشدة لمساعدة عائلة منكوبة تعاني من اوضاع صحية واقتصادية صعبة
تاريخ النشر: الأحد 20/08/2017 12:18
مناشدة لمساعدة عائلة منكوبة تعاني من اوضاع صحية واقتصادية صعبة
مناشدة لمساعدة عائلة منكوبة تعاني من اوضاع صحية واقتصادية صعبة

نابلس/
وجه نشطاء فلسطينيون مناشدة عاجة لمساعدة أسرة فلسطينية مكونة من 8 انفار من احدى قرى محافظة نابلس، تعاني من وضع اقتصادي وصحي صعب لديها اثنان على مقاعد الدراسة في جامعة النجاح.
واشار النشطاء الى ان الاب يعاني من مر ض نفسي وعصبي، بالاضافة الى وضع صحي سئء (خلع بالكتف)، والام تبلغ من العمر (42) سنة تعمل أذنة في احدى الدوائر الحكومية، وتعمل على عقود ولها (8) سنوات ولم تتثبت بالعمل، بالاضافة الى انه تتقاضى الحد الادنى للاجور، اضافة الى وضعها الصحي السيء حيث تعاني من مشاكل في الكلى وربو، بالاضافة الى هشاشة في العظام .


اما الابناء فاحدهم من مواليد 1994 وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية، وشقيقته 20 سنة تدرس في جامعة النجاح – وهي تاني تعاني من وضع صحي سئء وهناك ابنة تبلغ من العمر (16) اول ثانوي ( تعاني من الصرع واخرى تبلغ من العمر 13 سنة . واخرى 10 سنوات (تعاني من انسداد شريان، وطفل 7 سنوات ( يعاني من نوبات غضب وصرع).
واشار النشطاء الى مشكلة حدثت يوم السبت الموافق12اب2017 حيث قام الاب بالتهجم بالضرب المبرح على الأم والأبناء وطردهم من المنزل بدون أن يأخذوا أي شيْ من أغراضهم الشخصية .وقامت الأمم والابناء بالذهاب الى بيت خالهم الذي يعاني من الفقر وبدأت العائلة المشردة بالبحث عن بيت امن يحميهم من الاب ووجدو بيت مكون من غرفة واحدة بدون مطبخ او بنية تحتية .
وتحتاج العائلة الى تأهيل المسكن من حيث ترميم المطبخ والحمام وتوفير اثاث وادوات كهربائية وتأمين أقساط جامعية للطالب باالاضافة الى توفير مواصلات يومية لطلبة الجامعةو .تأمين احتياجات طلبة المدارس حيث ستبدأ المدارس في 23/8/2017 (زي مدرسي ,قرطاسية ولوازم مدرسية وحقائب وتأمين طعام للاسرة خاصة ان معظم الابناء في سن الطفولة والمراهقة، وتأمين مشروع صغير كفيل بتأمين دخل شهري للعائلة .تأمين وظيفة جزئية ( او مشروع انتاجي ) تربية اغنام للابن البكر لمساعدة اهله ويعيش بكرامة ، كما ان العائلة بحاجة الى رعاية طبية .


للمتابعة والمراجعة على الرقم 0599720722

 

 


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017