الرئيسية / الأخبار / عربي
السعودية: دعمنا السلطة الفلسطينية بمبلغ 31 مليون دولار
تاريخ النشر: الأثنين 21/08/2017 07:28
السعودية: دعمنا السلطة الفلسطينية بمبلغ 31 مليون دولار
السعودية: دعمنا السلطة الفلسطينية بمبلغ 31 مليون دولار

القاهرة - خدمة قدس برس
قال سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، أحمد بن عبد العزيز قطان، إن الرياض دعمت موازنة السلطة الفلسطينية بمبلغ 31 مليون دولار عن أربعة أشهر سابقة.

وأفاد المندوب السعودي الدائم لدى جامعة الدول العربية، في بيان للمكتب الإعلامي للسفارة السعودية، اليوم الأحد، بأن "الصندوق السعودي للتنمية قام بتحويل ما يعادل مبلغ 30.8 مليون دولار أمريكي إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية".

وأوضح أن المبلغ "يمثل قيمة مساهمات المملكة الشهرية لدعم الموازنة الفلسطينية لأربعة أشهر؛ من أبريل/ نيسان وحتى يوليو/ تموز 2017".

ويُشار إلى أن الدعم السعودي يأتي ضمن شبكة الأمان المالية العربية المتفق عليها لدعم فلسطين خلال قمة بغداد (2012)، والمقدرة بمبلغ 100 مليون دولار شهريًا.

ولم يتسنّ لـ "قدس برس" التأكد من المصادر الفلسطينية الرسمية؛ السلطة أو حكومة التوافق، حول استلام المبلغ السعودي المحول لوزارة المالية الفلسطينية.

ومن الجدير بالذكر أن السعودية تلتزم بدعم الموازنة الفلسطينية بمبلغ شهري يبلغ 20 مليون دولار أمريكي، قبل أن تخفضه العام الماضي إلى حدود 7.7 ملايين دولار شهريًا، تزامنًا مع أزمة أسعار النفط.

ويأتي وبلغ إجمالي الدعم المالي السعودي للموازنة الفلسطينية قبل منحة اليوم خلال العام الجاري نحو 55 مليون دولار، بحسب بيانات الميزانية الفلسطينية، منها منح مالية عن أشهر سابقة لسنة 2016.

ويقدر عجز الموازنة الفلسطينية للعام الجاري بنحو 592 مليون دولار أمريكي، وهو ما يعادل 13.6 بالمائة من إجمالي الموازنة المقدرة بـ 4.3 مليارات دولار.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017