الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يعتقل شابا من الجلزون ومستوطن يدهس طفلة بالخليل
تاريخ النشر: السبت 02/09/2017 07:02
الاحتلال يعتقل شابا من الجلزون ومستوطن يدهس طفلة بالخليل
الاحتلال يعتقل شابا من الجلزون ومستوطن يدهس طفلة بالخليل

نابلس:أصداء
اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت الفتى امير سلّام من مخيم الجلزون شمال رام الله ، وهو شقيق الاسير عامر الذي اعتقلته صباح أمس اول ايام عيد الاضحى . وأصيبت طفلة مساء الجمعة بجراح بالغة الخطورة عقب دهسها من مستوطنة إسرائيلية قرب مستوطنة "كريات أربع" في مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة.
وأفاد عم الطفلة عنان الجعبري أنّ مستوطنة تقطن في عمارة الرجبي التي تسيطر عليها جماعات المستوطنين دهست ابنة شقيقه الطفلة دينا علاء عبد الكريم الجعبري (7 أعوام).
وأوضح بأنّ الحادث وقع قرب عمارة الرجبي على الشارع المؤدي إلى مستوطنة "كريات أربع"، لافتًا إلى ان حالتها خطيرة جدا، وجرى إدخالها إلى غرفة العمليات في مستشفى "هداسا" عين كارم بالقدس.


واندلعت الليلة مواجهات بين شبان وقوة عسكرية إسرائيلية في بلدة تقوع شرق مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وأفاد شهود بأن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت تقوع وأغلقت مدخلها الغربي أمام حركة المركبات والمواطنين، وفرضت حصارًا عليها.
وبينوا أن المواجهات تركزت في محيط المدخل الغربي ومنطقة السهل، رشق الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة باتجاه الجنود الذين أطلقوا وابلًا كثيفًا من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما ادى لإصابة عدد من المواطنين. أصيب الفتى يوسف عامر (14 عامًا) بعيار معدني مغلف بالمطاط في البطن خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 14 عاما.
وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي بأن جنود الاحتلال استهدفوا الفتى عامر اثناء تواجده في منزل عمه بعيار معدني في البطن من مسافة قريبة مما أدى إلى إصابته بجروح نقل على إثرها الى مستشفى رفيديا بنابلس لتلقي العلاج.
وأكد شتيوي أن أهالي البلدة خرجوا في يوم العيد الأول للتأكيد على استمرار مقاومتهم الشعبية حتى تحقيق كامل أهدافها.
كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة وأعاقوا تحرك المواطنين وأوقفوهم ودققوا هوياتهم واستخدموهم دروعا بشرية خلال المواجهات.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017