الرئيسية / الأخبار / فلسطين
جرافات الاحتلال تدمر طرقًا زراعية وخط مياه في الأغوار
تاريخ النشر: الخميس 28/09/2017 13:25
جرافات الاحتلال تدمر طرقًا زراعية وخط مياه في الأغوار
جرافات الاحتلال تدمر طرقًا زراعية وخط مياه في الأغوار

 ذكرت مصادر محلية فلسطينية، أن آليات تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، أقدمت الليلة الماضية، على تجريف طريق زراعي، وتدمير خطوط مياه في منطقة الأغوار الشمالية.

وأوضح مسؤول ملف الاستيطان في الأغوار، معتز بشارات، أن قوات الاحتلال أمّنت الحماية لجرافات وموظفين من لجنة "التنظيم والبناء"، خلال اقتحام منطقة "عاطوف"، والشروع بعمليات تجريف في المكان.

وقال بشارات في حديث صحفي له اليوم الخميس، إن عمليات التجريف استهدفت طرقًا زراعية بطول 1300 متر، شرق قرية "عاطوف"، يستخدمها المزارعون في الوصول إلى أراضيهم الزراعية.

وأفاد بأن عمليات التجريف استهدفت كذلك خط مياه، يستخدمه أهالي المنطقة في الري والشرب، مشيرًا إلى أن المنشآت المستهدفة ممولة من قبل الاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال، تشن منذ أكثر من 10 أيام "حربًا" على المواطنين الفلسطينيين ومعداتهم الزراعية في ذات المنطقة، وصادرت الأسبوع الماضي عدد كبير من الآليات زراعية فلسطينية.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسات دولية وإنسانية تعتبر استمرار الاحتلال باستهداف الفلسطينيين في منطقة الأغوار؛ سواء بالمصادرات والهدم أو الإخلاء بذريعة التدريبات العسكرية، يأتي في إطار استهداف المنطقة والضغط على سكانها لإخلائها باعتبارها منطقة حيوية واستراتيجية على المستوى الزراعي والعسكري.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017