الرئيسية / رياضة
ألمانيا وإنجلترا تبلغان مونديال روسيا
تاريخ النشر: الجمعة 06/10/2017 07:19
ألمانيا وإنجلترا تبلغان مونديال روسيا
ألمانيا وإنجلترا تبلغان مونديال روسيا

توج المنتخب الألماني لكرة القدم مسيرته الناجحة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018، ولحق بقافلة المتأهلين للنهائيات، إثر فوزه الكبير بثلاثية لهدف على مضيفه منتخب إيرلندا الشمالية مساء الخميس، في الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات.

وفي مباراتين أخريين بالمجموعة، اكتسح المنتخب النرويجي مضيفه منتخب سان مارينو بثمانية أهداف نظيفة، وفاز منتخب التشيك على مضيف منتخب أذربيجان بهدفين لواحد.

ورفع المنتخب الألماني (مانشافت) رصيده في صدارة المجموعة إلى 27 نقطة من تسعة انتصارات متتالية، ليحافظ على العلامة الكاملة من خلال مباراته في بلفاست، قبل مباراته أمام منتخب أذربيجان يوم الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات.

وحسم (المانشافت) تأهله للنهائيات قبل مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات، بعدما وسع الفارق مع منتخب إيرلندا الشمالية صاحب المركز الثاني إلى ثماني نقاط، علماً بأن بطاقة التأهل المباشر، وبطاقة التأهل للملحق الأوروبي انحصرت بين المنتخبين قبل مباريات هذه الجولة، فيما خرجت باقي فرق المجموعة مبكراً من صراع التأهل.

وتجمد رصيد منتخب إيرلندا الشمالية عند 19 نقطة في المركز الثاني، ليقتصر أمل الفريق على التأهل عبر الملحق الأوروبي الفاصل.

وتفوق (المانشافت) بشكل كبير في الشوط الأول، حيث أنهاه لصالحه بهدفين سجلهما سيباستيان رودي، وساندرو فاجنر في الدقيقتين الثانية، و21 على التوالي.

وباءت محاولات أصحاب الأرض للتعويض في الشوط الثاني بالفشل، ثم أضاف جوشوا كيميج الهدف الثالث (للمانشافت) بالدقيقة 86، فيما سجل جوش ماجينيس هدف حفظ ماء الوجه لإيرلندا الشمالية مع نهاية المباراة.

بدوره، لحق منتخب إنجلترا بركب المتأهلين لنهائيات كأس العالم، عقب فوزه المتأخر بهدف نظيف على ضيفه منتخب سلوفينيا في المجموعة السادسة.

وأسفرت باقي مباريات الجولة في المجموعة عن فوز المنتخب الاسكتلندي بهدف دون مقابل على ضيفه منتخب سلوفاكيا، فيما تعادل منتخب مالطا مع ضيفه منتخب ليتوانيا بهدف لمثله.

وعزز منتخب انجلترا، الفائز بكأس العالم عام 1966، موقعه في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة، بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب اسكتلندا، ليحجز رسمياً بطاقة الصعود للمونديال للمرة الرابعة عشر في تاريخه.

في المقابل، احتل منتخب سلوفاكيا المركز الثالث برصيد 15 نقطة، وبفارق نقطة أمام منتخب سلوفينيا، صاحب المركز الرابع، واحتل المنتخب الليتواني المركز الخامس بست نقاط، فيما قبع منتخب مالطا في قاع الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

وفي العاصمة البريطانية لندن، انتظر المنتخب الانجليزي حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ليحرز نجمه هاري كين هدف المباراة الوحيد.

وتأجل حسم الصراع على المركز الثاني في ترتيب المجموعة، المؤهل للملحق الفاصل للصعود بين منتخبات اسكتلندا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا للجولة العاشرة (الأخيرة) التي ستجرى يوم الأحد القادم، حيث يلتقي منتخب سلوفاكيا مع ضيفه منتخب مالطا، ويستضيف المنتخب السلوفيني نظيره الاسكتلندي، فيما يحل منتخب إنجلترا ضيفاً على المنتخب الليتواني في مواجهة شرفية بينهما.

تأهل قريب

وواصل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ممارسة هوايته في هز الشباك، وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود منتخب بولندا إلى خطوة جديدة ومهمة على طريق التأهل لنهائيات كأس العالم، بفوزه الساحق بسداسية لهدف على مضيفه الأرميني، في المجموعة الخامسة.

ورفع المنتخب البولندي رصيده إلى 22 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق 3 نقاط الدنمارك الفائزة على الجبل الأسود بهدف دون مقابل، وضمن المنتخب البولندي على الأقل التأهل للملحق الأوروبي الفاصل.

وافتتح كاميل جروشيسكي التسجيل في المباراة مبكراً بهدف التقدم لبولندا في الدقيقة الثانية، ثم أضاف ليفاندوفسكي هدفين متتاليين أحرزهما بالدقيقتين 18، و25، ليحسم الفريق البولندي المباراة تماماً في شوطها الأول، رغم هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض والذي سجله هوفانيس هامباردزوميان في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني، أضاف المنتخب البولندي ثلاثة أهداف أخرى سجلها جاكوب بلازتشيكوفيسكي، وليفاندوفسكي، ورافال فولسكي بالدقائق 58، و64، و89 على الترتيب.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017