الرئيسية / رياضة
إسبانيا تعبر لمونديال روسيا بثلاثية في ألبانيا
تاريخ النشر: السبت 07/10/2017 06:01
إسبانيا تعبر لمونديال روسيا بثلاثية في ألبانيا
إسبانيا تعبر لمونديال روسيا بثلاثية في ألبانيا

توج المنتخب الإسباني لكرة القدم مسيرته الرائعة في التصفيات، وتأهل رسمياً لنهائيات كأس العالم 2018، بعدما واصل الفريق انتصاراته المتتالية، وتغلب على نظيره الألباني بثلاثية نظيفة مساء الجمعة، في الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة، والتي شهدت أيضاً تعادل المنتخب الإيطالي مع نظيره المقدوني بهدف لمثله.

وحسم المنتخب الإسباني تأهله للنهائيات، وأكد صدارته للمجموعة رافعاً رصيده إلى 25 نقطة من ثمانية انتصارات وتعادل واحد، وبفارق خمس نقاط أمام المنتخب الإيطالي (الآزوري) صاحب المركز الثاني في المجموعة.

وتأهل المنتخب الإسباني للنهائيات ليصبح المنتخب العاشر الذي يتأهل عبر التصفيات والحادي عشر الذي يضمن مقعده في النهائيات، نظراً لتأهل المنتخب الروسي المضيف دون خوض التصفيات.

وأصبح المنتخب الإسباني رابع المتأهلين من التصفيات الأوروبية إلى المونديال الروسي، حيث سبقته منتخبات بلجيكا، وإنجلترا، وألمانيا.

ويختتم "الماتادور" الإسباني مسيرته في التصفيات بلقاء مضيفه الإسرائيلي يوم الاثنين المقبل، فيما يحل نظيره الإيطالي ضيفاً على المنتخب الألباني.

في إليكانتي بإسبانيا، واصل المنتخب الإسباني انتصاراته المتتالية، وسحق ضيفه الألباني بثلاثية نظيفة أحرزها رودريجو مورينو، وإيسكو، وتياجو ألكانتارا في الدقائق 16، و24، و27 على التوالي، ليؤكد الفريق تأهله للنهائيات بجدارة.

وفي تورينو، سقط المنتخب الإيطالي في فخ التعادل مع ضيفه المقدوني بهدف سجله جورجيو كيليني بالدقيقة 40، مقابل هدف سجله ألكسندر تراخوفسكي في الدقيقة 77، ورغم هذا، لا يزال الأمل باقياً أمام "الآزوري" للتأهل عبر الملحق الأوروبي الفاصل.

وفي المباراة الثالثة بالمجموعة، تغلب المنتخب الإسرائيلي على مضيفه منتخب ليشتنشتاين بهدف نظيف سجله إيتان تيبي بالدقيقة 21.

صراع متواصل

وواصلت منتخبات كرواتيا، وأيسلندا، وأوكرانيا صراعها للتأهل للنهائيات في المجموعة التاسعة للتصفيات.

وتعادل منتخب كرواتيا بهدف لمثله مع ضيفه الفنلندي في الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) للمجموعة، التي شهدت أيضاً فوز المنتخب الأيسلندي على مضيفه التركي بثلاثية دون رد، فيما تغلب منتخب أوكرانيا بهدفين نظيفين على مضيفه منتخب كوسوفو.

وتصدر منتخب أيسلندا المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه منتخب كرواتيا، فيما احتلت أوكرانيا المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

في المقابل، تلاشت آمال المنتخب التركي في الصعود لكأس العالم، بعدما تجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز الرابع، وظل منتخب فنلندا في المركز الخامس برصيد 7 نقاط، فيما قبع منتخب كوسوفو في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

وتأجل حسم صراع التأهل بين المنتخبات الثلاث للجولة الأخيرة التي ستقام يوم الإثنين القادم، حيث يواجه منتخب أيسلندا ضيفه كوسوفو، فيما يستضيف منتخب أوكرانيا ضيفه الكرواتي، ويخرج منتخب تركيا لملاقاة مضيفه الفنلندي في مباراة شرفية بينهما.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017