الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
رجل الأعمال نبيل سليم يطلق مبادرة اقتصادية مجتمعية الأولى من نوعها
تاريخ النشر: الأحد 08/10/2017 11:50
رجل الأعمال نبيل سليم يطلق مبادرة اقتصادية مجتمعية الأولى من نوعها
رجل الأعمال نبيل سليم يطلق مبادرة اقتصادية مجتمعية الأولى من نوعها

 نابلس:

اطلق رجل الاعمال السيد نبيل سليم مبادرة اقتصادية  جديدة، خلال فعاليات وفاء لمن علمني حروف الابداع الخاصة بتكريم المعلمين المتقاعدين تحمل فكرة جديدة وتركز على التخفيف من البطالة قدر المستطاع .

وأشار سليم أن مباردته تحمل فكرة زيادة طاقة الشباب الحرفية من خلال توجيههم للعمل الحرفي بالتوازي مع التعليم لتصل بالنتيجة لخريج جامعي يحمل حرفة ولديه خبرة بسوق العمل وذلك لتمكينهم من ايجاد عمل مرتبط بشهادتهم أو لفتح المجال لتنفيذ مشاريع.

وقال رجل الاعمال سليم ان التعليم الاكاديمي بدون عمل يشبه الكتب الرصوصة على رفوف لا يعلم محتواها الا مؤلفيها كما ان العمل بدون علم متاهة فكلاهما يكمل الاخر ومن هنا يجب ان يكون العلم بالتوازي مع العمل ضاربا مثالات على ذلك الخياطة. وقال ان تكريم معلمينا واساتذتنا فان المطلوب ان نترجم علومهم الى نجاحات واقعية وملموسة امام اعينهم ليصبح المجتمع فعالا ومنتجا.

ودعا الابناء ال البدء بالعمل مبكرا في المراحل الدراسية من سن السادية عشرة  مشجعا الطلبة الى التوجه للتعليم المهني لانه يساعد ويسهل الانخراط بالعمل حسب احتياجات السوق. كما يجب الاعتماد على انفسهم وتخفيف العبىء عن اهاليهم حيث انهى في بعض الاحيان يكون هناك عدة طلاب جامعيين من نفس العائلة الواحدة.

ونوه سليم الى انه يستغرب ان يتم تخريج طلاب جامعيين وايديهم وجيوبهم فارغة وعقولهم مكتسبة  بمعلومات لا يعرف كيف يستخدمونها في الواقع العمل.مشددا على انه بالعمل والعلم نستطيع ان نجعل مجتمعنا منتجا ومواكبا للتطور. وخلال حفل وفاء لمن علمني حروف الابداع الخاصة بتكريم المعلمين المتقاعدين قام السيد سليم بتكريم معلمه الاول الشيخ يوسف الباشا الذي علمه مهنة الخياطة.

 من جهته أشار رجل الأعمال مهند الرابي مدير عام شركة ديارنا المبادرة لفعالية وفاء لمن علمني حروف الابداع أن ولادة فكرة جديدة من روح فعالية المعلمين هي أمر ايجابي بحد ذاته حيث أن هذه المباردات الايجابية تهدف لتشجيع الجميع للعمل الايجابي مشيرا أن السيد سليم من أوائل رجال العمال المبادرين والداعمين للفعاليات الخاص بالمسؤولية المجتمعة .

 وطالب الرابي السيد بشار الصيفي مدير عام وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة نابلس لضرورة دعوة السيد سليم للوزارة للاستماع لهذه المبادرة والعمل على تبينها وإخراجها للنور لما تمثله من نقلة نوعية.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017