الرئيسية / الأخبار / فلسطين
ميسي ينقذ الأرجنتين من كارثة الغياب عن المونديال
تاريخ النشر: الأربعاء 11/10/2017 06:52
ميسي ينقذ الأرجنتين من كارثة الغياب عن المونديال
ميسي ينقذ الأرجنتين من كارثة الغياب عن المونديال

انفجر النجم ليونيل ميسي وسجَّل ثلاثية "هاتريك" في شباك الإكوادور فجر الأربعاء بالجولة الأخيرة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، لينقذ الأرجنتين، ويقودها للظهور في مونديال روسيا 2018.

ووجدت الأرجنتين نفسها متأخرة بهدف في الدقيقة الأولى سجَّله روماريو إيارا، قبل أن يرد ميسي وينفجر ويسجل ثلاثية متتالية في الدقائق 11، و18، و62 على التوالي.

واحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الثالث في الترتيب النهائي بين فرق التصفيات الـ 10 برصيد 28 نقطة، خلف البرازيل، وأوروجواي، ليحجز مقعده رسميًا في التظاهرة الكروية العالمية.

حرمان

بدورها، حرمت البرازيل منتخب تشيلي "بطل آخر نسختين من كوبا أمريكا" من الظهور في المونديال، بعدما تفوقت عليه بهدفين نظيفين.

ودخلت تشيلي المباراة وهي في المرتبة الرابعة، لكنها وجدت نفسها بعد المباراة في المرتبة السادسة خارج الفرق المتأهلة مباشرة، أو عبر الملحق.

وسجل هدفي البرازيل التي كانت قد ضمنت تأهلها منذ فترة بعيدة، باولينيو جونيور، وجابرييل خيسوس بالدقيقتين 55، و90 على الترتيب، ليرتفع رصيد البرازيل إلى 41 نقطة، ويتجمد رصيد تشيلي عند 26 نقطة، وبفارق الأهداف خلف بيرو التي ستخوض الملحق بحلولها خامسة مع نهاية التصفيات.

وفي باقي المباريات، فازت أوروجواي على بوليفيا برباعية لهدفين، وفنزويلا على باراجواي بهدف نظيف، وتعادلت بيرو مع كولومبيا بهدف لمثله.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017