الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
ناشط شبابي ينتقد التخريب المتعمد لموقع اثري في سبسطية
تاريخ النشر: السبت 14/10/2017 20:43
ناشط شبابي  ينتقد التخريب المتعمد لموقع اثري في سبسطية
ناشط شبابي ينتقد التخريب المتعمد لموقع اثري في سبسطية

نابلس
انتقد الناشط الشبابي ايهم ابو بكر من بلدة سبسطية مسلسل التهميش في البلدة الذي لا يتوقف عند التخريب فقط، ولكن عدم وجود اي جهد لوزارة السياحة بالمنطقة حتى مركز التفسير الموجود بالمنطقة بحاجة الى تفسير كيف يفسر وجوده.
واضاف في تدوينه على صفحته على الفيس بوك " تدمير الاراضي الزراعية وتارة يتم تدمير المواقع الاثرية وتارة يتم الاعتداء عليها بأشكال مختلفة وللامانة والتاريخ لا احد يتحمل المسؤولية عن حماية سبسطية او الاهتمام بها" .


واضاف "الحقيقة التي يدركها الجميع ان من يقوم بهذه الاعمال معروفون بالاسماء وهم من سكان المنطقة والمناطق المجاروة، ولكن لا جهد يذكر والشماعة في كل مرة هي الاحتلال. صحيح ان المنطقة هي تحت مسمى C ولكن هذا لا يبرر التقاعس وعدم وجود حماية للمواقع الاثرية في سبسطية والاهتمام بها، فالاجهزة الامنية تملك من العناصر والمعلومات ما يمكنها من فعل اي شيء ان هي ارادت ذلك، ولكن نحن بحاجة الى قرار وارادة في التنفيذ".
وتابع ان كنا فعلا نريد حماية اثار سبسطية لابد من توحيد جميع الجهود سواء من اهل سبسطية والاجهزة الامنية ووزارة السياحة وتعرية من يقومون بهذه الاعمال ونبذهم اجتماعيا حتى لا يفوت الوقت ونندم حين لا ينفع الندم...


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017