الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة
تاريخ النشر: الثلاثاء 17/10/2017 06:31
الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة
الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

نابلس:أصداء
اعتقلت قوات الاحتلال عدة شبان وفتية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية تركزت في بيت لحم وقلقيلية وجنين والخليل ونابلس. وافاد شهود عيان ان قوة للاحتلال اقتحمت بلدة كفر قليل واعتقلت الفتى كمال عبد الجبار عامر 17 عاما. وعلى نفس الصعيد اقتحمت قوة للاحتلال في الساعه 2 صباحا دينمو متر سالم بنابلس وقامت تفتيشه بشكل دقيق واعتقال الشاب سامر ابراهيم سده 22 سنه من نابلس.
 

واقتحمت دوريات الاحتلال بلدة ابو نجيم قضاء بيت لحم واعتقلت الشاب صالح امين الهريمي، كما اقتحمت تقتحم قرية الجبعة غرب بيت لحم
وشهد مخيم جنين مواجهات عنيفة بعد شن قوات الاحتلال حملة اعتقالات داخل المخيم وقامت  بإعتقال عاصم ابو الهيجا ويذكر انه هذا الاعتقال الخامس له وامضى في سجون الاحتلال ٥ سنوات ولم يمضي عن الافراج عنه سوى شهر و.قبل شهر حكمت قوات الاحتلال بمصادرة سيارته وموبايلات محله .


واقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافات ت المدخل الشرقي لقرية العيساوية بالقدس المحتلة .
وفي قلقيلية اعتقلت سلطات الاحتلال الشاب محمد نوفل من مدينة قلقليلة قبل قليل ، بعد أيام من اعتقال شقيقه عز الدين ، وهما نجلا الشهيد مصطفى نوفل . كما اعتقلت الأسير المحرر يوسف عايد الفقيه من دورا جنوب الخليل.
وأصيب شابين بالرصاص المطاطي مساء الإثنين واعتقل آخر، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيلية.
وأفاد شهود بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ليث عودة (25 عاما) بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، وأصيب شابين بالرصاص المطاطي خلال المواجهات التي اندلعت بين قوات الاحتلال وشبان البلدة.
وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان إثر نصبها لكمين لهم شرق البلدة ولم يعرف أي معلومات عنهم.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، طفلا خلال اقتحامها بلدة بيت أمر، شمال الخليل.
وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الظهر في البلدة وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب المواطنين، واعتقلت الطفل خالد رائد بحر (14 عاما) الذي كان يلهو مع أصدقائه، واقتادته إلى داخل مستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي البلدة

واعتقلت سلطات الاحتلال  الشاب عبد الرحمن الجليس من مخيم الجلزون شمال رام الله والذي نشر صورته بحثا عنه بزعم نيته تنفيذ عملية فدائية كما تم اقتحام بلدة ترمس عيا شرق رام الله.

 

 وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل خمسة مواطنين من مناطق مختلفة في محافظة الخليل، وهم: الأسير المحرر يوسف عايد الفقيه، حمزة علي عوض (٢١عاماً)، أمين عماد الصليبي (١٥عاماً)، خالد رائد بحر وعدي النتشة.
وأضاف أن الاحتلال اعتقل ثلاثة مواطنين من مدينة القدس وهم: محمد جمال أبو كف، منصور اسليم وصلاح شريفة، علاوة على ثلاثة آخرين من محافظة بيت لحم، وهم: مراد الخمور، خالد المصري وصالح الهريمي.
إضافة إلى اعتقال المواطنين عاصم أبو الهيجاء وعلاء حوشية ونسيم ياسر فرحات من محافظة جنين، وكل من سامر إبراهيم السدة (22 عاماً)، وكمال عبد عامر (21 عاماً)، من محافظة نابلس.
فيما اعتقل الشّاب محمد مصطفى نوفل (19 عاماً)، من قليقيلية، وعبد الرحمن الجليس من رام الله.

المزيد من الصور
الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة
الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة
الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017