الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
دعوى قضائية جديدة ضد زوجة نتنياهو
تاريخ النشر: الجمعة 27/10/2017 14:07
دعوى قضائية جديدة ضد زوجة نتنياهو
دعوى قضائية جديدة ضد زوجة نتنياهو

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس


كشفت مصادر صحفية عبرية، النقاب عن دعوى قضائية جديدة مرفوعة ضد زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتهمة استغلال خادمة منزلية لديها وسوء معاملتها.

وقالت صحيفة "يديعوت أحونوت" العبرية في عددها الصادر اليوم الجمعة، إن عاملة سابقة كانت تخدم في منزل نتنياهو وتبلغ من العمر 24 عاما، قدّمت بالأمس دعوى قضائية ضد زوجة رئيس الحكومة؛ اتهمتها فيها بممارسة التنكيل والإذلال ضدها خلال فترة عملها لديها، والتي لم تتجاوز الشهر.

وبحسب الصحيفة؛ فإن العاملة تطالب بتعويض مالي بقيمة 225 ألف شيكل (64 ألف دولار) جرّاء سوء المعاملة التي تعرّضت لها من قبل سارة نتنياهو، موضحة أنها كادت تتعرض للضرب من قبلها.

ووفقا لما جاء في إفادة العاملة؛ يتّضح أن زوجة نتنياهو منعتها من الأكل خلال أيام العمل وحرمتها من أيام الإجازة، وطلبت منها ارتداء زي خاص يتناقض مع قناعاتها؛ حيث أنها تنتمي لجماعة "الحريديم" المتدينين، كما اتهمتها بالسرقة، فضلا عن الصراخ في وجهها ومحاولة ضربها قبل فرار الأخيرة من مسكن رئيس الحكومة والاستقالة من عملها.

من جانبها، عقّبت عائلة نتنياهو على الدعوى، بالقول "هذه محاولة ابتزاز ودعوى عبثية لا أساس لها من الصحة، ومليئة بالأكاذيب (...)، وما جاء فيها من قبيل الخيال"، على حد تعبيرها.

وردّ نتنياهو بالقول "كفى، أنا سئمت. نفس الأسلوب، نفس الأكاذيب، نفس الصحيفة والمحام نفسه.
الجميع يدركون أنهم وجدوا طريقة هنا لتشويه عائلة نتنياهو وأيضا لابتزاز المال من الدولة".

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية تنوي تقديم لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو، في أربع ملفات فساد مالي، بتهمة الحصول على منافع شخصية بالاحتيال في ظروف خطيرة، وتحويل مصاريف شخصية لمنزل رئيس الحكومة الخاص في قيسارية إلى حساب الخزينة العامة.

كما يواجه نتنياهو اتهامات بالفساد في ملفين على الأقل يتعلق؛ أحدهما يتعلق بالحصول على هدايا ثمينة وفاخرة بمئات آلاف الدولارات، والآخر بتقديم الرشوة لصاحب صحيفة إسرائيلية.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017