الرئيسية / رياضة
الزمالك يتوج بلقب بطولة إفريقيا لكرة اليد
تاريخ النشر: الأثنين 30/10/2017 05:49
الزمالك يتوج بلقب بطولة إفريقيا لكرة اليد
الزمالك يتوج بلقب بطولة إفريقيا لكرة اليد

توج فريق الزمالك المصري مساء الأحد بلقب بطولة إفريقيا للأندية بكرة اليد المقامة في مدينة الحمامات التونسية، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 31-29 بعد تمديد الوقت، علمًا بأن الوقت الأصلي انتهى بالتعادل 25-25.

وشهدت المباراة منافسة كبيرة منذ بدايتها فبعد التعادل 2-2، نجح الترجي في التقدم عن طريق أسامة الجزيري في مناسبتين 4-2، ثم زاد الفارق حتى وصل إلى 10-7.

لكن الزمالك تمكن من تذليل الفارق في أكثر من مناسبة عن طريق رمضان محمد، وعادل يسري، وأحمد الأحمر، ومسعود بركوس، لينتهي الشوط الأول لصالح الترجي بفارق هدف وحيد 13-12.

وفي الشوط الثاني، قلب الفريق المصري المعطيات فبعد التعادل 13-13، نجح في زيادة الفارق إلى ثلاثة أهداف 19-16 خصوصاً عن طريق بركوس، إلى جانب تألق حارس الأبيض محمود خليل.

ورغم تقدم الزمالك 25-24، قبل نهاية الشوط الثاني، نجح الترجي في التعديل في آخر لحظة ليلجأ الفريقان لفترتين إضافيتين حسمها الزمالك المصري لصالحه بفضل هدفين من ذهب لأحمد الأحمر، ليفوز الزمالك بنتيجة 31-29، ويتوج بلقبه الإفريقي العاشر.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة لم تعرف نهاية طبيعية، نظرًا لتوقفها قبل 10 ثوانٍ من الصافرة النهائية مباشرة، بسبب نزول عدد من الجماهير الحاضرة إلى أرضية الميدان، وإلقاء القوارير ما فرض على طاقم التحكيم إجبار لاعبي الفريقين البقاء على مقعد البدلاء.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017