الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
وفود طبية تطوعية من تشيلي تصل مستشفيات نابلس و طولكرم لمعالجة الأطفال
تاريخ النشر: الأحد 05/11/2017 19:21
وفود طبية تطوعية من تشيلي تصل مستشفيات نابلس و طولكرم لمعالجة الأطفال
وفود طبية تطوعية من تشيلي تصل مستشفيات نابلس و طولكرم لمعالجة الأطفال

نابلس/طولكرم- يصل هذا الأسبوع وفدين طبيين من تشيلي إلى مستشفيات نابلس و طولكرم بالتنسيق مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين و بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية، و ذلك ضمن الجهود التي تبذلها للمساعدة في تحسين الأوضاع الصحية في فلسطين و الوطن العربي.

وصل يوم أمس وفداً طبيا متخصصا في جراحة عظام الأطفال قادم من تشيلي الى مستشفى رفيديا في نابلس. حيث بدأ الوفد التشيلي لجراحة العظام مهمته بقيادة جراحي العظام د. لوتارو كامبوس، ود. موريسيو فيرغارا، وطبيبة التخدير د. كارين ماركيز، مهمته الإنسانية التطوعية في مستشفى رفيديا في مدينة نابلس يوم السبت، قام خلالها بدايةً بفحص وتشخيص أكثر من 45 حالة محتاجة لعلاج للبدء بإجراء العمليات الجراحية وتدريب طواقم الأطباء المحليين، وكان الوفد الطبي التشيلي قد جاء إلى الضفة الغربية في مهمة تطوعية سابقة بالتنسيق مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين قدم فيها العلاج للمرضى والتدريب للطواقم المحلية.

في طولكرم، يصل غدا وفدا طبيا آخر من تشيلي متخصصاً في طب الأسنان إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي.ليبدأ مهمته الإنسانية بمعاينة الأطفال و ثم توفير العلاج اللازم لأكثر من 80 طفل ممن هم بحاجة إليها. يتكون الوفد من جراح الأسنان د.ماكارينا موراليس همامي و الجراحة د. ماريا سوليداد همام ديبان و خبير التخدير د. مانويل اليخاندرو سيد نوفا.

جمعية إغاثة أطفال فلسطين هي مؤسسة غير حكومية، غير سياسية، وغير ربحية، تمتلك 25 عاماً من الخبرة في تزويد الأطفال بالرعاية الطبية المجانية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بغض النظر عن دينهم أو جنسيتهم.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017