الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
غرفة تجارة وصناعة نابلس تختتم دورة تدريبية بعنوان (مسك الدفاتر وقراءة القوائم المالية)
تاريخ النشر: الثلاثاء 07/11/2017 15:01
غرفة تجارة وصناعة نابلس  تختتم دورة تدريبية بعنوان (مسك الدفاتر وقراءة القوائم المالية)
غرفة تجارة وصناعة نابلس تختتم دورة تدريبية بعنوان (مسك الدفاتر وقراءة القوائم المالية)

اختتمت غرفة تجارة وصناعة نابلس بعد ظهر اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية بعنوان (مسك الدفاتر وقراءة القوائم المالية) التي نظمتها الغرفة على مدار الايام الثلاثة الماضية في قاعتها ، بواقع 12 ساعة تدريبية. وجاءت الدورة في اطار سعي الغرفة ووحدة التدريب المهني والتقني فيها لتطوير قدرات الموارد البشرية العاملة في القطاع الخاص.
وافتتح رئيس مجلس ادارة الغرفة عمر هاشم يوم الاحد الماضي الدورة بكلمة رحب فيها بالمشاركين والمشاركات ، منوها الى ان الغرفة تسعى بشكل دائم الى تطوير قدرات العاملين في منشآت القطاع الخاص ، ومن هنا تأتي هذه الدورة. واشار الى ان قسم المحاسبة هو احد اهم اقسام اي منشأة اقتصادية ، بحيث يعتبر بوصلة الشركة التي تستخدمها ادارات المنشآت في تحديد مدى فعالية وكفاءة النشاط الاقتصادي ، والتي من خلال تقاريرها يتم معالجة اي ضعف في الاداء ، كما يسلط الضوء تجاه النشاط الناجح لدعمه والتركيز عليه من خلال البيانات المالية. واضاف ان الهدف الرئيسي للدورة هو رفع كفاءة المحاسبين الجدد ومدخلي البيانات المالية في منشآت القطاع الخاص ، مبينا ان الفئة المستهدفة للدورة كانت هم المحاسبين الجدد ، ومدخلي البيانات المالية في منشآت القطاع الخاص ، وقياما بدورنا ومسؤوليتنا الاجتماعية ، آثرنا في الغرفة ان نستقطب عدد من الخريجين الجدد للمشاركة فيها ، وهذه لفتة هامة لإدخالهم الى اجواء وعالم الاعمال. كما تشرفنا بمشاركة محاسبو الغرف التجارية في كل من محافظات جنين والخليل وطولكرم. وتوجه هاشم بالشكر للسيد عصام ابو زيد مدير عام الغرفة ، والسيد محمد التصلق / منسق وحدة التدريب المهني والتقني لجهودهما في عقد الدورة التدريبية ، كما شكر منشآت القطاع الخاص والمؤسسات التي حرص ممثلوها على المشاركة فيها. ودعا هاشم الى الحرص على الاستفادة القصوى من الدورة لصالح تطوير منشآتنا الاقتصادية. وشارك في حفل افتتاح الدورة اعضاء مجلس الادارة سمير قادري وياسين دويكات.


واستعرض مدرب الدورة عصام ابو زيد على مدار ايامها الثلاثة في عرض شامل وموسع محتوياتها التي تركزت على محاور وملفات ومفاهيم مسك الدفاتر ، القيد والتوجيه المحاسبي ، القوائم المالية الرئيسية ، العلاقة ما بين القوائم المالية ، تقديم مصطلحات رئيسية محاسبية باللغة الانجليزية ، واعداد التسويات البنكية. واجرى تدريبات عملية من خلال اشراك المشاركين والمشاركات لترسيخ تلك المفاهيم من اجل التطبيق العملي لها في المنشآت والاعمال الاقتصادية. كما اجاب على تساؤلات واستفسارات المشاركين في الدورة.
وقال رئيس مجلس ادارة عمر هاشم في حفل ختام الدورة الذي حضره اعضاء مجلس الادارة حسام حجاوي وسمير قادري وياسين دويكات ان الاستفادة تحققت منها مهنئا جميع المشاركين على الالتزام والنجاح ، متمنيا تواصل الجميع مع الغرفة من اجل عقد دورات اخرى من خلال وحدة التدريب المهني ، واضاف ان الغرفة ستعقد دورات اخرى في المستقبل القريب ، مقدما شكره لطواقم العمل في الغرفة.
وجرى في ختام الدورة تسليم شهادات الدورة على المشاركين بحضور رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017