الرئيسية / الأخبار / فلسطين
تجوال أصداء يرصد بالقلم والعدسة واقع الحال في عصيرة القبلية جنوب نابلس
تاريخ النشر: الأربعاء 15/11/2017 19:38
تجوال أصداء يرصد بالقلم والعدسة واقع الحال في عصيرة القبلية جنوب نابلس
تجوال أصداء يرصد بالقلم والعدسة واقع الحال في عصيرة القبلية جنوب نابلس

نابلس:من انوار دويكات
نظم فريق طاقم تجوال أصداء جولة في قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس، في إطار جولاته المتواصلة على مدار العام لتسليط الضوء على الواقع السياحي والتاريخي والبيئي في الأراضي الفلسطينية، ونظمت الجولة برعاية مجلس قرية عصيرة القبلية، وبمشاركة 16 صحفي وصحفية.
وفي بداية الجولة تم استقبال الفريق من قبل رئيس واعضاء من المجلس القروي ونشطاء من البلدة وعلى رأسهم رئيس المجلس حافظ صالح وفايق الشامي والنشطاء الشباب امجد ياسين واحمد مخلوف وصامد صالح وسامي الشامي وجواد عصايرة ومحمد جميل.

وتحدث رئيس المجلس عن واقع البلدة من ناحية عدد السكان المقيمين وعددهم 3 الاف نسمة اضافة الى 9 الاف في الخارج وبخاصة في الاردن، كما استعرض حكاية البلدة مع الاستيطان منذ اقامة مستوطنة يتسهار على جبل سليمان وابتلاعها مئات الدونمات من البلدة. الى جانب واقع الكسارات والمحاجر واثرها على اقتصاد البلدة والاهالي وانعكاساتها على البيئة المحلية مؤكدا اهمية التزامها بشروط الترخيص.


وتجول الفريق بالبلدة القديمة في البلدة وتم تقديم شرح عن البلدة القديمة وزيارة بيت لصناعة الصابون النابلسي وفرن شعبي للطابون اضافة الى بيت يبدع في استخدام الزرب في اعداد الوجبات.

ثم انطلق الطاقم إلى جبال عصيرة وزيارة خرب واثار قديمة في البلدة وبخاصة خربية افقاس حيث قدم رئيس المجلس والأعضاء شرحا عن الخربة والآثار في القرية ثم زيارة منطقة الراس المطلة على القرية، حيث تم مشاهدة كيف تتحكم البؤر الاستيطانية في توسع البلدة.
وشكر منسق فريق تجوال اصداء الاعلامي امين ابو وردة رئيس واعضاؤ مجلس قروي عصيرة القبلية على حسن الاستضافة والمرافقة على مدار نهار كامل وتوفير كل المعلومات عن واقع البلدة وتطلعاتها وهمومها .


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017