الرئيسية / الأخبار / دولي
ترامب وماكرون اتفقا على مواجهة إيران وحزب الله
تاريخ النشر: الأحد 19/11/2017 08:52
ترامب وماكرون اتفقا على مواجهة إيران وحزب الله
ترامب وماكرون اتفقا على مواجهة إيران وحزب الله
قال بيان أصدره البيت الأبيض الليلة الماضية: إن "الرئيس دونالد ترامب تحدث اليوم مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن الوضع في لبنان وسوريا، وإنهما اتفقا على العمل مع حلفائهما لمواجهة الأنشطة المزعزعة للاستقرار التي يقوم بها حزب الله وإيران في المنطقة".
وفي وقت سابق أجرى الرئيس الفرنسي ماكرون مكالمات هاتفية مع نظيره اللبناني  ميشال عون، والأمريكي دونالد ترامب والمصري  عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى ولي عهد السعودية محمد بن سلمان والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس. وتطرق الرئيس الفرنسي خلال المحادثات عن الوضع في الشرق الأوسط، وسبل التهدئة وبناء السلام.
وجاء ذلك بعد استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري  في العاصمة السعودية الرياض، يوم السبت 4 تشرين الثاني. وأرفق الحريري خلال استقالته، انتقادات لحزب الله وإيران، وأعلن عن وجود خطط لاغتياله. 
وبقي الحريري في الرياض إلى أن توجه إلى باريس ووعد من هناك بعودته إلى بيروت يوم الاربعاء المقبل، للمشاركة في احتفالات ذكرى استقلال لبنان، وذلك بعد لقائه بالرئيس إيمانويل ماكرون. وأعلن قصر الإليزيه، في ختام لقاء ماكرون والحريري، أن الرئيس الفرنسي سيواصل اتخاذ جميع المبادرات اللازمة لتحقيق الاستقرار في لبنان.

المصدر: وكالات

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017