الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
سلفيت: مدرسة قراوة بني حسان الشرعية تكرم كوكبة من حفظة القرآن الكريم والمتفوقين في التلاوة والتجويد
تاريخ النشر: الأحد 19/11/2017 20:56
سلفيت: مدرسة قراوة بني حسان الشرعية تكرم كوكبة  من حفظة القرآن الكريم والمتفوقين في التلاوة والتجويد
سلفيت: مدرسة قراوة بني حسان الشرعية تكرم كوكبة من حفظة القرآن الكريم والمتفوقين في التلاوة والتجويد


سلفيت-كرمت المدرسة الشرعية في بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت، مؤخرا، كوكبة من حفظة القرآن الكريم والمتفوقين في التلاوة والتجويد، وذلك خلال احتفال نظمته تحت رعاية وحضور وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الشيخ يوسف ادعيس، والمحافظ اللواء إبراهيم البلوي، ومفوض عام هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين، إبراهيم راشد، وممثلين عن عدة مؤسسات وفعاليات، وحشد غفير من أهالي البلدة والطلبة المكرمين.
وبدئت فعاليات حفل التكريم الذي نظم بدعم من هيئة الأعمال الخيرية، في ساحة المدرسة الرئيسة، بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم والنشيد الوطني، والوقوف دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.
وقدم ادعيس، شكره إلى المحافظة ووزارة التربية والتعليم العالي، وبلدية قراوة بني حسان، ومديرية أوقاف سلفيت، على الجهود التي بذلوها في سبيل تذليل كافة الصعوبات أمام هذا المشروع الكبير.
وأكد، أهمية بناء المدارس الشرعية ودورها الطليعي في إيصال رسالة الإسلام لكل الناس وتنويرهم ووضعهم على الطريق القويمة في كافة الأصعدة.
وأشار ادعيس، إلى أن وزارة الأوقاف تدعم بشكل كبير التحاق الطلبة في كافة مجالات التعليم الشرعي في فلسطين، وتقوم بإعداد المناهج الشرعية، والحصول على موافقة المؤسسات الرسمية كالتعليم العالي، الأمر الذي يعتبر تطورا كبيرا في هذا المضمار.
وثمن، الدعم الذي قدمته هيئة الأعمال الخيرية لتكريم الطلبة المتفوقين والحافظين لكتاب الله عز وجل.
بدوره، استعرض المحافظ البلوي، الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها المحافظة، مشيرا إلى حجم الاستهداف لكل ما هو فلسطيني في بلداتها وقراها، مثمنا المبادرات والجهود المبذولة بهدف تعزيز صمود المواطنين.
من جهته، أعلن راشد، عن تبرع هيئة الأعمال الخيرية، بمختبر حاسوب لصالح مدرسة قراوة بني حسان الشرعية، باعتبار هذا المختبر واحدا من المطالب الملحة بالنسبة للمدرسة، ويكتسب أهمية كبرى في تنمية وتطوير مواهب ومهارات طلبتها.
وشدد، على انحياز هيئة الأعمال الخيرية واصطفافها خلف المدارس الشرعية، مؤكدا وجوب أن يحوز التعليم الشرعي على مكانته الطبيعية في فلسطين.
وقدم راشد، شرحا عن آلية عمل هيئة الأعمال الإماراتية ورزمة البرامج والمشاريع التي تنفذها في كافة مجالات الحياة، بما فيها الصحية والتعليمية والتمكينية والإغاثية، عدا عن كونها أكبر كافل لأيتام فلسطين.
وقال: "إن من يحفظ كتاب الله يحفظ فلسطين لأن فلسطين أرض الرباط إلى يوم الدين"، داعيا حفظة القرآن إلى تمثل كتاب الله وأن يكونوا قرآنا يدب على الأرض.
وأشار راشد، إلى أن هيئة الأعمال أرادت من وراء تكريم هؤلاء إرسال عدة رسائل، أولها الاستجابة للحث القرآني على ترفيع وتقديم وتخصيص الحفظة بالدعم والرعاية، والتأكيد للجميع أن تكاتف المجتمع حول هذه الفئات يعتبر أمرا مهما في سبيل تعزيز تفوقها.
وتابع: "إن تكريم حفظة كتاب الله عز وجل، يضع كل المؤسسات وفي المقدمة منها وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم وأهالي الطلبة الحافظين لكتاب الله أمام تحد جديد، يستوجب حث الطلبة المكرمين على الاستمرار في المسيرة التي بدأوها وعدم التراجع، ولا نريد من هؤلاء الطلبة أن يكونوا عبارة عن حافظين لكتاب الله في صدورهم، وإنما بتمثيله على الأرض وتعليمه للأجيال".
وفي كلمة الإدارة العامة للتعليم الشرعي في وزارة الأوقاف، قال عبد الستار ريان، إن المدارس الشرعية الحكومية التابعة لوزارة الأوقاف، تعمل تحت إشراف وزارة التربية والتعليم العالي، وتوفر وزارة الأوقاف التعليم فيها بشكل مجاني.
أما رئيس بلدية قراوة بني حسان، د.تامر ريان، فأكد حرص ومؤسسات البلدة على تقديم كافة أشكال الدعم لصالح المدرسة الشرعية، والعمل على النهوض بها لتقدم تعليما نوعيا.
وألقت كلمة الطلبة المتفوقين في الدراسة الشرعية، الطالبة رانية عبد الله، من طولكرم، والحاصلة على معدل 99% في امتحان الثانوية العامة "الإنجاز"، حيث عبرت عن أملها في أن تكون المدارس الشرعية وجهة معظم الطلبة.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017