الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاستاذ الدكتور جلال الدبيك في اجتماع خبراء الحد من مخاطر الكوارث في العالم
تاريخ النشر: الثلاثاء 28/11/2017 12:06
الاستاذ الدكتور جلال الدبيك في اجتماع خبراء الحد من مخاطر الكوارث في العالم
الاستاذ الدكتور جلال الدبيك في اجتماع خبراء الحد من مخاطر الكوارث في العالم


شارك أ.د. جلال الدبيك مدير مركز التخطيط الحضري والحد من مخاطر الكوارث ونائب رئيس الهيئة الوطنية للحد من مخاطر الكوارث وعضو المجموعة الوطنية لإدارة مخاطر الكوارث في اجتماع خبراء الحدمن مخاطر الكوارث في العالم، والذي عقد في مقر الأمم المتحدة في جنيف بمشاركة 100 خبير دولي في المجالات المختلفة للكوارث، وذلك بدعوة من مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث.
حيث شارك في الاجتماع خبراء بالأخطار المختلفة الطبيعية وغير الطبيعية، ويشمل ذلك الزلازل والفيضانات وتسونامي والأعاصير والأحوال الجوية والمناخ والانزلاقات الأرضية والأخطار البيولوجية والكيماوية والنووية والامراض المعدية وحرائق الغابات وغيرها من الاخطار الطبيعية وغير الطبيعية.

وهدف الاجتماع الى وضع تصور وسياسات دولية على المستوى العالمي وعلى مستوى الدول في مجال تطوير نماذج متقدمة لتقييم المخاطر التي قد تنتج عن الأخطار المختلفة الطبيعية وغير الطبيعية، وذلك حتى يتم دعم عملية تطبيق إطار سينداي للحد من مخاطر الكوارث (2030-2015) واتفاقية باريس للتغير المناخي والأجندة العالمية للتنمية المستدامة.

وتخلل محاور الاجتماع والجلسات الحوارية إجراء تقييم للأدوات ونماذج التقييم المستخدمة عالمياً خلال مرحلة تنفيذ إطار عمل هيوغو (2015-2005)، ودراسة عناصر القوة والضعف في هذه الآليات، ووضع تصورات متعددة لعملية تطوير نماذج التقييم الخاصة بالمخاطر المتعددة وبما يراعي طبيعة الدول والإمكانات المتاحة، وتم كذلك مناقشة موضوع المعيقات المتعلقة بكيفية الحصول على المعلومات على مستوى الدول والمستوى الإقليمي والدولي. وكيفية توثيق هذه المعلومات
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017