الرئيسية / رياضة
خربين يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2017
تاريخ النشر: الأربعاء 29/11/2017 20:57
خربين يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2017
خربين يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2017

فاز النجم السوري، عمر خربين، مهاجم الهلال السعودي، بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2017، وذلك بعد الموسم الرائع الذي قدمه مع فريقه ومنتخب بلاده، ليتفوق على كل من الإماراتي عمر عبد الرحمن والصيني وو لي جناج شنغهاي الصيني.

وأصبح خربين أول لاعب سوري يتوج بجائزة الأفضل، ليتم تكريمه في حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي، والذي أقيم في العاصمة التايلندية بانكوك، ويحافظ بذلك على التواجد العربي بين الحاصلين على الجوائز هذا العام.

وبدأ خربين (23 عاما) رحلته مع كرة القدم ضمن صفوف الوحدة السوري، وانتقل منه إلى الدوري العراقي ومنه إلى الظفرة الإماراتي، قبل أن يبدأ العام الجاري رحلته مع الدوري السعودي، ويثبت نفسه سريعا، لينضم للمنتخب السوري.

وبالرغم من أنه لم يكن المهاجم الأساسي للهلال في بداية الأمر، إلا أنه خطف مركزا في التشكيلة بفضل تألقه، ليصبح هداف دوري أبطال آسيا، الذي وصل فيه فريقه للنهائي، قبل أن يخسر أمام أوراوا الياباني. وعلى الصعيد المحلي أحرز هدفين فقط حتى الآن.

وغاب العرب عن بقية الجوائز، إذ فاز الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، لاعب توتنهام الإنكليزي، بجائزة أفضل لاعب آسيوي خارج القارة، بينما كانت جائزة أفضل لاعبة من نصيب الأسترالية سامانثا كير، بينما كانت جائزة أفضل مدرب من نصيب تاكافومي هوري، بعد التتويج مع فريقه بدوري الأبطال.

نقلاً عن موقع العرب الجديد


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017