الرئيسية / الأخبار / عربي
تغريدة لـ "علاء مبارك" تثير غضب المصريين
تاريخ النشر: الجمعة 08/12/2017 06:47
تغريدة لـ "علاء مبارك" تثير غضب المصريين
تغريدة لـ "علاء مبارك" تثير غضب المصريين

القاهرة - خدمة قدس برس
تداول نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، تدوينة منسوبة لعلاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق، حمّل فيها ضمنًا ثورات "الربيع العربي" المسؤولية عمّا وصفه بـ "ضياع القدس".

وكتب علاء مبارك على حسابه في موقع "تويتر"، قائلا "حقاً إنه ربيع عبري مزّق الأمة العربية ومن ثماره يغتصب القدس المحتل أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لتكون عاصمة لإسرائيل"، كما قال.

وتسبّبت تغريدة مبارك بحالة من الجدل في صفوف النشطاء المصريين الذين انتقدوا فحواها، ووصفوها بمحاولة لـ "تبرير تخاذل الحكام العرب عن حماية القدس".

ولا يُعرف عن علاء مبارك حديثه في السياسة، بعكس شقيقه جمال الذي كان يستعد والده لتوريثه الحكم من بعده، قبل أن تطيح ثورة 25 يناير 2011 به.

وسبق لعلاء مبارك أن شنّ هجوما على هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بعد نشرها وثائق تؤكد قبول والده توطين الفلسطينيين في شبه جزيرة سيناء المصرية، في إطار اتفاق مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي هذه التغريدة في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، أمس الأربعاء، القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي في خطاب تاريخي من البيت الأبيض، مؤكداً أن وزارة الخارجية ستبدأ التحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

وأضاف ترمب في خطاب متلفز، "وفيت بالوعد الذي قطعته بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل"، مشيراً إلى أن "لإسرائيل الحق في تحديد عاصمتها".
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017