الرئيسية / رياضة
قرعة صعبة للريال وبرشلونة ومتوسطة ليوفنتوس وسهلة لبايرن في الدور الثاني للبطولة
تاريخ النشر: الثلاثاء 12/12/2017 09:11
قرعة صعبة للريال وبرشلونة ومتوسطة ليوفنتوس وسهلة لبايرن في الدور الثاني للبطولة
قرعة صعبة للريال وبرشلونة ومتوسطة ليوفنتوس وسهلة لبايرن في الدور الثاني للبطولة

نيون ـ سويسرا ـ د ب أ: أوقعت قرعة الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة لكرة القدم ، والتي أجريت أمس الاثنين في مدينة نيون السويسرية، قطبي الكرة الاسبانية في مواجهتين في غاية الصعوبة فيما أسفرت عن مواجهات متوسطة المستوى ليوفنتوس الإيطالي وليفربول الإنكليزي ومانشستر يونايتد الإنكليزي.
وأسفرت القرعة عن وقوع ريال مدريد الاسباني حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب في مواجهة صعبة للغاية مع باريس سان جيرمان الفرنسي أحد المرشحين للمنافسة على لقب البطولة هذا الموسم.
كما أوقعت القرعة برشلونة الاسباني في مواجهة لا تقل صعوبة حيث يصطدم الفريق بتشيلسي حامل لقب الدوري الإنكليزي.
وأصبح الريال أول فريق في تاريخ البطولة بشكلها الحديث يتوج باللقب في موسمين متتاليين وذلك بعدما تغلب على يوفنتوس في المبراة النهائية للبطولة خلال أيار/مايو الماضي.
ولكن مهمة الفريق في مواصلة رحلة الدفاع عن لقبه ستصطدم بعقبة بالغة الصعوبة عندما يلتقي سان جيرمان في دور الستة عشر.
ويعتمد الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لسان جيرمان على خط هجوم ناري يضم الأوروجوياني إدينسون كافاني والفرنسي كيلين مبابي إلى جوار البرازيلي نيم ردا سيلفا أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.
وكان سان جيرمان هو الأفضل هجوما خلال دور المجموعات حيث سجل لاعبوه 25 هدفا وإن خسر الفريق 1 / 3 في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات أمام بايرن ميونخ وذلك بعد الفوز بجميع المباريات الخمس الأولى له في المجموعة.
وخدمت القرعة بايرن، الفائز بلقب البطولة خمس مرات سابقة، حيث أوقعته في مواجهة بشكتاش وإن كان بشكتاش هو أول فريق تركي يتصدر مجموعته في تاريخ دوري الأبطال.


وجنبت القرعة بايرن المواجهة الصعبة مع برشلونة الذي سيصطدم في هذا الدور بفريق تشيلسي بطل الدوري الإنكليزي.
وسبق لتشيلسي أن أطاح ببرشلونة من المربع الذهبي للبطولة نفسها في 2012 ليتوج تشيلسي بعدها بلقب البطولة للمرة الأولى والوحيدة في تاريخه حتى الآن.
وشهدت البطولة هذا الموسم رقما قياسيا جديدا للكرة الإنكليزية حيث تأهلت خمسة فرق إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.
وفي المقابل ، يواجه مانشستر يونايتد الإنكليزي اختبارا متوسط المستوى أمام فريق أشبيلية صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في لقب الدوري الأوروبي.
وتقام مباريات جولة الذهاب في هذا الدور على ملاعب الفرق المذكورة أولا وذلك في أيام 13 و14 و20 و21 شباط/فبراير المقبل فيما تقام مباريات جولة الإياب على ملاعب الفرق المنافسة وذلك في أيام السادس والسابع و13 و14 آذار/مارس المقبل.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017