الرئيسية / الأخبار / فلسطين
49 مستوطنًا يقتحمون باحات المسجد الأقصى
تاريخ النشر: الثلاثاء 12/12/2017 11:52
49 مستوطنًا يقتحمون باحات المسجد الأقصى
49 مستوطنًا يقتحمون باحات المسجد الأقصى

 اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، بحماية أمنية مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مراسلة "قدس برس"، بأن شرطة الاحتلال أمّنت الحماية لـ 49 مستوطنًا يهوديًا اقتحموا المسجد خلال الجولة الأولى للاقتحامات، والتي تمتد لنحو ثلاث ساعات ونصف.

وأضافت أن عناصر من القوات الخاصة المسلّحة رافقت المستوطنين خلال اقتحامهم، في الوقت الذي يُمنع فيه حراس المسجد الأقصى من الاقتراب من المجموعات المُقتحمة.

وأشارت إلى أن المستوطنين خرجوا من "باب السلسلة" بعد تلقّيهم شروحات حول "الهيكل" المزعوم، كما قاموا بأداء طقوسهم وصلواتهم خارج المسجد الأقصى.

يُشار إلى أن المستوطنين يقومون باقتحام المسجد بشكل يومي، ما عدا الجمعة والسبت، حيث تسمح لهم الشرطة بجولتين صباحية ومسائية (ما بعد صلاة الظهر بتوقيت القدس).

وذكر مركز "إعلام القدس" أن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا من "باب المجلس" (أحد أبواب المسجد الأقصى) واقتادته للتحقيق في أحد مراكز الشرطة بالبلدة القديمة، دون معرفة الأسباب.

وتُواصل ما تسمّى بـ "سلطة الطبيعة" الإسرائيلية العمل على قطع الأشجار في مقبرة "باب الرحمة" الملاصقة للمسجد الأقصى لليوم الثالث على التوالي، غير مكترثة بمقابر المسلمين والشواهد الموجودة هناك. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017