الرئيسية / رياضة
وزير الشباب الكويتي: شعار بطولة (خليجي 23) يحمل ألوان الدول المشاركة
تاريخ النشر: الجمعة 15/12/2017 13:55
وزير الشباب الكويتي: شعار بطولة (خليجي 23) يحمل ألوان الدول المشاركة
وزير الشباب الكويتي: شعار بطولة (خليجي 23) يحمل ألوان الدول المشاركة

الكويت – د ب أ : قال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب، خالد الروضان، أن شعار البطولة في دورتها المقبلة جاء على شكل حمامة السلام، التي تحمل على عاتقها هموم الجميع والدول الخليجية خاصة تحت اسم (خليجي للابد).
كما يحمل الشعار ألوان الدول الثمانية المشاركة. وأضاف الروضان، خلال مؤتمر صحافي أمس الخميس، أن جاهزية دولة الكويت لاستقبال الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي خلال الايام المقبلة، مبينا أن هناك أكثر من 32 لجنة عاملة لتنظيم البطولة. ولفت إللى أن البطولة تندرج تحت عمل لجنة الاحتفالات والمؤتمرات العليا، التي يترأسها نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح «ما يعني أن جميع أجهزة الدولة معنية بخروج البطولة بالشكل المطلوب» وفقا لتوجيهات أمير البلاد بتذليل كافة العقبات أمام تنظيم المنافسات وخروجها بالشكل اللائق. وأعرب عن الشكر للقيادات الخليجية السياسية والرياضية للتفاعل مع مطلب الكويت باستضافة البطولة، التي تعتبر تحديا تاريخيا كبيرا ،خاصة للكويت في ظل ضيق الوقت قبل انطلاق المنافسات.
من جهته، أكد الدكتور فليطح تسخير كافة امكانيات الهيئة لخدمة اتحاد الكرة، الذي يعتبر الجهة الأولى المسؤولة عن تنظيم البطولة، مشيرا إلى أن الهيئة خصصت استاد جابر ونادي الكويت لاستضافة اللقاءات الرسمية، فيما خصصت ستة ملاعب اخرى للتدريب.
من ناحيته، قال المزرم أن وزارة الإعلام خصصت 20 سيارة لنقل منافسات البطولة والفعاليات، التي ستقام على هامش منافساتها وعلى الهواء مباشرة سواء من ملاعب المباريات أو فنادق الإقامة والقرية التراثية.


وأكد أن كافة التجهيزات الفنية لنقل منافسات كأس الخليج اكتملت بالشكل الملائم عن طريق كوادر فنية تضمها الوزارة بشكل عام، وقناة (كويت سبورت) بشكل خاص، التي اعدت العديد من البرامج الخاصة بالبطولة سيتم عرضها على الهواء مباشرة طوال أيام المنافسات ،إضافة إلى تغطية المباريات والمقابلات التحليلية.
وافاد بان وزارة الإعلام تمد يد التعاون لجميع الاشقاء الخليجيين والعرب لتغطية المنافسات، من خلال تسهيل اجراءات دخول الاجهزة والمعدات إلى الكويت بالتنسيق مع قطاع الإعلام الخارجي في الوزارة.
وقال الشيخ احمد اليوسف إنه سيتم الإعلان قريبا عن جدول البطولة، مبينا أن انطلاقة البطولة ستشهد لقاء الكويت مع السعودية ومباراة اخرى تجمع الامارات مع عمان. وتطرق إلى إعداد منتخب الكويت «الملقب بالأزرق» للمشاركة في البطولة وتشكيل المنتخب من جديد بعد مدة من الإيقاف الرياضي، مشيرا إلى قصر فترة التحضير والتي تصل إلى «نحو عشرة أيام فقط». وفيما يخص نقل المنافسات تلفزيونيا، أكد اليوسف أن تلفزيون دولة الكويت يبقى الناقل الرسمي للبطولة، اما حقوق النقل فتبقى من اختصاص الاتحاد الخليجي المتعاقد مع احدى الشركات الخاصة لتسويق مثل هذه البطولات. وتقام بطولة (خليجي 23) في دولة الكويت في الفترة من 22 كانون أول/ديسمبر الجاري إلى الخامس من كانون الثاني/ يناير 2018 بمشاركة منتخبات السعودية وقطر والإمارات والبحرين وعمان والعراق واليمن ، إضافة إلى الكويت. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017