الرئيسية / الأخبار / عربي
سعوديون غاضبون من عودة علا الفارس على شاشة MBC.. وبعد ساعات تعتذر وتكتب: "ألقاكم العام المقبل 2018"
تاريخ النشر: الأحد 24/12/2017 05:39
سعوديون غاضبون من عودة علا الفارس على شاشة MBC.. وبعد ساعات تعتذر وتكتب: "ألقاكم العام المقبل 2018"
سعوديون غاضبون من عودة علا الفارس على شاشة MBC.. وبعد ساعات تعتذر وتكتب: "ألقاكم العام المقبل 2018"

هاف بوست عربي
 

عبر عدد من السعوديين عن غضبهم لعودة المذيعة الأردنية علا الفارس للظهور على شاشة MBC، في هاشتاغ حمل اسم ‎#MBC_ترجع_علا_فارس_يوم_البيعة على موقع تويتر.

وتساءل بعض المتابعين عن سبب عودتها للقناة بالتزامن مع الذكرى الثالثة لبيعة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.











وقد نشرت الفارس على حسابها على إنستغرام، الجمعة 22 ديسمبر/كانون الأول 2017، فيديو لها أثناء دخولها لاستوديو برنامج "MBC في إسبوع" وتقديمها الحلقة، وعلقت عليه بالقول: "مساء الخير.. لا أكثر ولا أقل".



أعقبته بمنشور آخر ترد فيها على الضجة التي أثيرت حول تغريدتها، مؤكدةً انزعاجها مما أثير حولها، ومعرفتها بالذين يقفون وراء الحملة ضدها، مع توضيحها أنها لا تخجل من الاعتذار لكن ليس هناك ما يستدعي ذلك.

مؤكدةً أن حديثها في التغريدة عن زيارته لنا قصدت بها زيارة ترامب لحائط المبكى في القدس، مستبعدةً بذلك ما فسره المتابعون عقب التغريدة الأولى أنها تقصد زيارة ترامب للسعودية.

أما حول الحديث عن استخدام إيحاء جنسي بكلمة "هلا بالخميس"، فقالت إنها أغنية لمطرب سوري يرددها كل العرب، وختمت بالقول: "فضلت الصمت واكتفيت بتعديل بسيط مراهنة على العقلاء واختصاراً للمتصيدين والكارهين لكنهم كانوا أسرع خاصة.. شخصيات أرادت تنظيف أسمائها عند بعض الشعوب في حملة تبطن عكس ما تظهر".



أعقبته بمنشور ثالث بدأته بكتابة: "قررت أن أظهر اليوم لأنه يوم مميز في المملكة لأقول لمن عشت معهم أفراحهم وأحزانهم على مدار ١٤ عاماً من خلال شاشة أذكر جيداً عندما تقدمت له"، مقدمةً اعتذار لنفسها ولأسرتها ولمن جعل منها بطلة وللإعلاميين، مقتصرةً الاعتذار على هؤلاء، وخاتمةً بالقول: "ألقاكم العام المقبل 2018".



وعقب هذا المنشور بساعات، بدأ مغردو تويتر المتفاعلون في الهاشتاغ بالكتابة عن منع الفارس من الظهور على شاشة MBC.







فيما أكدت صحيفة "عاجل" السعودية عن مصادر لها من داخل مجموعة MBC عن صدور قرار جديد بإيقاف الفارس؛ وذلك بعد يوم واحد على عودتها من إيقاف سابق، وذلك عصر يوم السبت 23 ديسمبر/كانون الأول 2017.

وكانت الفارس نشرت عدة منشورات تدور حول أزمتها. إذ وعدت متابعيها بالظهور في برنامج "كلام نواعم" على القناة ذاتها يوم السبت 16 ديسمبر/كانون الأول 2017.





أعقبتها بصور لجواز سفرها، وأخرى لها من داخل الطائرة، فيما أرفقت المكسيك موقعاً لمكان وجودها وقت نشر الصور، وهو ما فسره بعض متابعيها أن عذر غيابها الأسبوعين الماضيين كان بسبب السفر.





وكان هاشتاغ علا_الفارس_تسيء_للسعودية، تصدر منصة تويتر في السعودية، 7 ديسمبر/كانون الأول 2017، وذلك بعد تغريدة كتبتها تعليقاً على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.





وعقب ذلك، أكدت مصادر لصحيفة "عاجل" السعودية، أن مجموعة MBC قررت إيقاف المذيعة الأردنية علا الفارس، لـ"إهانة للشعوب العربية".

وقد تم استبعادها من تقديم ملتقى سعودي كانت قد دُعيت إليه، إذ قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، السبت 9 ديسمبر/كانون الأول 2017، إن: "هيئة توليد الوظائف تراجعت عن استقطاب المذيعة الأردنية علا الفارس لتقديم ملتقى التخصصات والوظائف الذي نظمته الهيئة أمس الأول الخميس".

 
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017