الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
الإمارات تستعد لتشغيل أول محطة طاقة نووية العام الحالي
تاريخ النشر: الأحد 07/01/2018 18:40
الإمارات تستعد لتشغيل أول محطة طاقة نووية العام الحالي
الإمارات تستعد لتشغيل أول محطة طاقة نووية العام الحالي

أعلن الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، اليوم الأحد، أن بلاده تستعد لتشغيل أول محطة طاقة نووية في 2018.

وقال بن راشد، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، رصدتها "الأناضول": إن "المحطة ضمن أكبر مشروع عالمي منفرد بقيمة 20 مليار دولار ويضم أربع مفاعلات نووية".

ويعتبر مشروع براكة الإماراتي للطاقة النووية السلمية، أكبر موقع إنشائي لمحطات طاقة نووية في العالم يجري خلاله بناء أربع محطات متطابقة في آن واحد، متقدما على المواقع النووية في الصين والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وروسيا.

وأضاف بن راشد، أنه تم اعتماد تعيين مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية وذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء، بقصر الرئاسة بالعاصمة الإماراتية (أبوظبي).

وفي تغريدة منفصلة قال بن راشد: "أقررنا خلال الاجتماع توزيع عوائد ضريبة القيمة المُضافة في الدولة، بحيث تحصل الحكومات المحلية على 70 بالمائة من هذه العوائد بما يحقق خدمات محلية أفضل.. وتنمية مجتمعية أكبر.. ودعم أوسع مباشر لمواطنينا باستخدام هذه العوائد".

وبدأت الإمارات، اعتبارا من مطلع العام الجاري (2018) تطبيق ضريبة القيمة المضافة بواقع 5 بالمائة على مجموعة من السلع والخدمات. 

المصدر: الأناضول

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017