الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الأسير رزق الرجوب يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ20 على التوالي
تاريخ النشر: الخميس 11/01/2018 12:36
الأسير رزق الرجوب يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ20 على التوالي
الأسير رزق الرجوب يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ20 على التوالي

 الضفة الغربية:

يواصل الأسير رزق الرجوب من مدينة الخليل، إضرابه عن الطعام لليوم الـ20 على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، ورفضا لقرار محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" وبإصرار من المخابرات الإسرائيلية، بالإبعاد إلى دولة السودان بدلاً من اعتقاله إدارياً.

 

وقالت شبكة أنين القيد المهتمة بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال عبر منسقها، إن الأسير المضرب رزق الرجوب أكد للمحامي الخاص به أمس، أنه لن يتراجع عن إضرابه إلا بالإفراج عنه، أو تقديم لائحة اتهام ضده.

 

وأضافت الشبكة أن الأسير يعاني من ظروف صحية صعبة، وأن مصلحة السجون تضعه في زنزانة ذات ظروف غير صحية أو إنسانية، في محاولة منها للضغط عليه وإجباره على الخضوع لمطالبها، موضحة أن الأسير يعاني من عدة أمراض، منها انخفاض منسوب الدم داخل جسده، ومشاكل في القلب.

 

وحذرت شبكة أنين القيد حكومة الاحتلال من تدهور الوضع الصحي للأسير الرجوب كونه يعيش أوضاع غير لائقة وغير إنسانية في عزله، مؤكدة أن عائلته سلمت مذكرة لرئيس الصليب الأحمر في الخليل، تحذر فيها من تدهور وضعه الصحي.

 

يذكر أن الأسير الرجوب معتقل منذ الـ27 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وتفاجئ بعرض المحكمة بإبعاده إلى السودان، الأمر الذي رفضه جملةً وتفصيلا.

 

ويعد الرجوب أحد القيادات البارزة في حركة "حماس" بمدينة الخليل، حيث أمضى في سجون الاحتلال 23 عاما، منها 10 أعوام في الاعتقال الإداري التعسفي.


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017