الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مذكرة مقدمة إلى اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني
تاريخ النشر: الأحد 14/01/2018 09:41

 السيد الرئيس محمود عباس حفظه الله

رئيس دولة فلسطين رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

السيد سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

الأخوات والأخوة أعضاء المجلس المركزي الفلسطيني

تحية القدس والوطن والصمود وبعد...

تمر قضيتنا الوطنية اليوم في أصعب وأدق مراحلها  فمع استمرار التهويد للقدس وكافة الأراضي الفلسطينية ومع إصدار الحزب الصهيوني الليكودي لقراره الأخير بإعلان سيادة الاحتلال على المستوطنات المقامة على الأرض الفلسطينية المغتصبة ومع صدور القرار المنبوذ لترامب بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب ونقل السفارة الامريكيه من تل أبيب إلى القدس العربية ومع حالة التخاذل العربي والتهافت للتطبيع مع الكيان الصهيوني وتجاوز جميع الخطوط الحمر وعلى المكشوف ...الأمر الذي خلق واقعا جديدا صعبا جعلنا أن نكون أمام مفترق طرق إما نكون أو لا نكون ...

إننا أمام هذا الواقع الصعب ومع اجتماع مجلسكم الموقر والذي يشكل مرحلة هامه في قضيتنا الوطنية... فإننا في تجمع مؤسسات المجتمع المدني وتجمع النقابات المهنية في محافظة نابلس نتوجه إليكم جميعا بمذكرتنا هذه مؤكدين ومطالبين بما يلي :-

1-  الإعلان الصريح عن الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس كدولة تحت الاحتلال.

2-  التأكيد على قرارات مجلسكم الموقر والذي اتخذت في العام 2015 وأهمها وقف التنسيق الأمني مع الكيان الصهيوني .

3-  التأكيد على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وهي قائدة نضاله الوطني والتحرري مع ضرورة اتخاذ مجلسكم قرارا بإعادة هيكلتها وجميع مؤسساتها.

4-  الاتفاق على برنامج سياسي وخطة نضالية كفاحية واحده والتأكيد على حق شعبنا بالنضال الوطني  والمقاومة  ووفق ما أقرته الشرعية الدولية وخاصة أننا لا زلنا شعب يرزح تحت الاحتلال.

5-   استكمال جهود المصالحة الوطنية وطي صفحة الانقسام المظلمة من تاريخ شعبنا ودعوة الإطار القيادي المؤقت للمنظمة للقيام بدوره الوطني وفورا .

6-  الدعوة لعقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات لحل قضية شعبنا ولتنفيذ قرارات الشرعية الدولية .

7- وضع خطة وطنيه شامله لمواجهة الحصار المالي الذي فرضته الإدارة الامريكيه وبتخليها عن دعم السلطة الوطنية والمنظمات الدولية والتأكيد على دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز مقاطعة المنتجات الامريكيه والاسرائيليه .

8-  التأكيد على قضية الأسرى الأبطال وإبقاؤها حيه وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم وخاصة اعتقال الأطفال واستمرار اعتقال الأسرى المرضى والنساء .

عاشت القدس العاصمة الابديه لدولة فلسطين المجد والخلود للشهداء الأبرار والحرية للأسرى والشفاء للجرحى

تجمع مؤسسات المجتمع المدني   وتجمع النقابات المهنية في محافظة نابلس ( نقابة المهندسين –  نقابة الأطباء  –   نقابة أطباء الأسنان  -   نقابة المحامين -   نقابة الطب ألمخبري– نقابة الصيادلة – نقابة المهندسين الزراعيين- نقابة الأطباء البيطريين) .                            نابلس 13/1/2018

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017