الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مستوطنون يقتحمون قبر يوسف وسط مواجهات عنيفة تخللها تفجير عبوة ناسفة
تاريخ النشر: الثلاثاء 16/01/2018 04:36
مستوطنون يقتحمون قبر يوسف وسط مواجهات عنيفة تخللها تفجير عبوة ناسفة
مستوطنون يقتحمون قبر يوسف وسط مواجهات عنيفة تخللها تفجير عبوة ناسفة

نابلس:اصداء
اقتحم عشرات المستوطنين فجر اليوم الثلاثاء منطقة قبر يوسف شرقي مدينة نابلس، تحت حراسكة عسكرية احتلالية مشددة ووسط مواجهات عنيفة. وأفادت مصادر محلية ان دخول المستوطنين بدأ عند منتصف الليل بعد تجمع حافلات المستوطنين على حاجزي حوارة وبيت فوريك، ثم عبر شارع عمان صوب بلدة بلاطة البلد حيث يقع قبر يوسف.
ونصب العشرات من الشبان والفتية المتاريس والحجارة على الطريق التي سلكها موكب حافلات المستوطنين، واندلعت مواجهات أمتدت إلى أطراف مخيم بلاطة ومنطقة عسكر وعسكر البلد، أصيب خلالها أحد الشاب بعيار ناري بالقدم كما أصيب المسعف مصطفى المصري وجرى اعتقاله. وخلال تواجد المستوطنين تم تفجير عبوة ناسفة من صنع محلي، ووفقا للرواية الاسرائيلية، وشهود عيان على بعد عدة أمتار من مدخل القبر.
وخلال المواجهات انقطع التيار الكهرباء عن شارع عمان، فيما نصب جنود الاحتلال كمائن للشبان في عدة أحياء في محيط القبر.
وذكر شهود عيان لشبكة أصداء أن المستوطنين قاموا باداء طقوس تلمودية والرقص على ظهر القبر حتى الساعة الرابعة صباحا، ثم بدء إنسحابهم نحو حاجز بيت فوريك.

 من جانب آخر اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بدر الرزة من منزله في حي المخفية بنابلس. وذكر شهود عيان أن دوريات الاحتلال حاصت البناية التي تقطنها عائلة الرزة واعتقلت الشاب بدر.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسير المحرر خليل السعدي ، خلال اقتحامها مدينة جنين ثم اخلت سبيله لاحقا، فيما جرى اقتحام قرية مسلية وقباطية واليامون قضاء جنين ، ومداهمة منازل المواطنين ومحالهم التجارية ، وتصادر تسجيلات كاميرات المراقبة منها .واعتقلت الاحتلال  الشقيقين اياد ونزيه عبد الله حامد، بعد مداهمة وتفتيش منزليهما خلال اقتحامها بلدة سلواد شرق رام الله .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017