الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
خاصية جديدة في واتساب يبحث عنها الجميع.. وعلى مستخدمي أندرويد الانتظار قليلاً
تاريخ النشر: الثلاثاء 16/01/2018 06:41
خاصية جديدة في واتساب يبحث عنها الجميع.. وعلى مستخدمي أندرويد الانتظار قليلاً
خاصية جديدة في واتساب يبحث عنها الجميع.. وعلى مستخدمي أندرويد الانتظار قليلاً

هاف بوست عربي
 

تتمتع خاصية الرسائل الصوتية بشعبية كبيرة لدى مستخدمي واتساب، إذ تمكنهم من مشاركة رسائلهم، ومشاعرهم بأصواتهم بشكل أسهل من الكتابة على شاشة الهاتف الذكي.

إلا أن المستخدمين كانت لديهم دائماً مشكلة تؤرقهم مع هذه الخاصية. إذا بدأ أي مستخدم بتسجيل رسالة صوتية وتوقف الهاتف أثناء التسجيل لأي سبب، مثل ورود مكالمة أخرى، أو نفاذ البطارية، يضيع كل ما سجله، وليس أمامه سوى أن يبدأ تسجيل رسالته الصوتية من جديد، بحسب النسخة الألمانية لموقع Business Insider.

حتى الآن لم يقم واتساب بحفظ الرسائل الصوتية التي لم تُرسل. إلا أن هذا تغير إذا كنت ممن يستخدمون تحديث آيفون الجديد، بنظام التشغيل إصدار 2.18.10، بحسب ما جاء على موقع WABetaInfo على الإنترنت.

ففي حالة انقطاع تسجيل رسالة صوتية، سيتم حفظ ما تم تسجيله. إلا أن هذا ليس كل شيء، فيمكن الآن لأي شخص إعادة التفكير مرة أخرى والاستماع إلى رسالته الصوتية باطمئنان، قبل أن يقرر إرسالها.


مستخدمو أندرويد عليهم الانتظار قليلاً

ليس من السهل إيجاد هذه الخاصية الجديدة. إذا قمت بالنقر فوق رمز الميكروفون لتسجيل رسالة صوتية، سوف يتيح لك التحديث الجديد تثبيت المقطع المسجل إذا قمت بالسحب لأعلى.

إذا تم إيقاف التسجيل، على سبيل المثال، من خلال النقر على أي اسم من قائمة الأسماء، واستعراض بيانات الاتصال، فبعد العودة إلى الدردشة، يمكنك الاستماع إلى الرسالة الصوتية.

تحديث الـ واتساب متوفر حالياً فقط لمستخدمي آيفون. إذا كنت من مستخدمي نظام تشغيل أندرويد، فعليك أن تنتظر.


الرسائل الصوتية الطويلة

أما لو كنت من هواة تسجيل الرسائل الصوتية الطويلة ولا ترغب في الإبقاء على الضغط على زر التسجيل لفترة، عليك الضغط على زر الميكروفون وسحبه لأعلى سيقوم بالتسجيل لفترة طويلة طالما أنك لم تضغط على التوقف.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017