الرئيسية / منوعات
حتى لا تشعر بالإحراج.. إن كنت على موعد مع حبيبك فلا تطلب هذه المأكولات
تاريخ النشر: الأثنين 22/01/2018 09:53
حتى لا تشعر بالإحراج.. إن كنت على موعد مع حبيبك فلا تطلب هذه المأكولات
حتى لا تشعر بالإحراج.. إن كنت على موعد مع حبيبك فلا تطلب هذه المأكولات

"يا إلهي! لن آكل بسطرمة. لا يمكن أن تفوح مني رائحة الثوم هذه الليلة".

كانت الفتاة الجميلة أرمانوش في قمة الإثارة؛ لأنها تستقبل الليلة عريس المستقبل لأول مرة. اجتمعت العائلة؛ العمات وبنات العمومة، للاحتفال بالمناسبة.

اللقطة من رواية "لقيطة إسطنبول" للكاتبة التركية إليف شفق، ترصد فيها اللقاء الأول بالعريس هاسينغير، وتردُّدها بين الجوع والخجل من عواقب تناول أطعمة بعينها.

الوجبة الأولى مع الشريك، قرار مهم للسيدات الحريصات على ترك انطباع إيجابي وعميق. فمنعاً لأي إحراج باتساخ وجهك أو ملابسك أو اختيار وجبة مقرمشة، ننصحك بالابتعاد عن بعض الأطباق التي تتطلب تركيزاً كبيراً في المضغ والهضم.

نورد فيما يلي، هذه الأطباق كما عدَّدتها صحيفة fb.ru الروسية نقلاً عن خبيرة العلاقات إلينا إليشنكو:


1 البصل والثوم: المعلومة الشهيرة

يعتبر البصل والثوم من "ممنوعات" اللقاء الأول. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المنتجات لا تجعل رائحة النفَس كريهة فحسب، وإنما تؤدي إلى زيادة في غازات المعدة.


2 السباغيتي: الصلصة الشقية

 

eat couple


تعتبر السباغيتي من أسوأ المنتجات الغذائية التي من الممكن تناولها خلال اللقاء الأول. وقد ترسم الصلصة المرافقة للمعكرونة لوحات برتقالية على ملابسك وحول فمك من الأفضل تلافيها، فضلاً عن صوت تناولها الصاخب!


3 اللحم المشوي: النوم المفاجئ

تعد الأطعمة المشوية لذيذة وشعبية، ولكن لا يجب تناول الضلوع المشوية (الريش) خلال اللقاء الأول. التزمي باللحوم المشوية العادية واختاري الخضراوات المطهية كطبق جانبي بدلاً من البطاطس المقلية؛ لأنها غنية بالدهون وتؤدي إلى النعاس.


4 الأطعمة المقلية: مشكلات هضمية

من الصعب هضم الأطعمة المشبَّعة بالدهون، كما من الممكن أن يؤدي استهلاكها إلى مشاكل هضمية؛ على غرار الإسهال أو الغاز أو الانتفاخ أو المغص، خاصة إذا كانت معدتك حساسة.


5 السوشي: مشكلة طاقة

يعتبر السوشي من الأطعمة التي يصعب وضعها في الفم بطريقة مريحة، وتجدر الإشارة إلى أن السوشي يحتوي على الكثير من الأرز الأبيض والسكر والملح، مع كمية أقل من الخضراوات والسمك؛ مما قد يؤدي إلى انخفاض حاد في مستوى الطاقة.


6 الطعام الحار: فلفل أقل من فضلك
في حين تعد التوابل مفيدة جداً، فإنها قد تؤدي إلى الإصابة بمشاكل في المعدة لدى الكثير من الناس. لذلك، يجب عليك أن تكوني حذرة مع الأطباق الحارة، خاصة خلال اللقاء الأول، ولا تخجلي من طلب وجبة مع فلفل أقل.


7 السلطة الخضراء: الرواسب الخضراء

 

eat couple


لتجنُّب وجود رواسب خضراء على أسنانك، تجنبي تناول السلطة أو اكتفي بقدر قليل.


8 المطبخ المكسيكي: كُلُّ هذه الفاصوليا!
تجنبي الأطباق التي تحتوي على كميات هائلة من الفاصوليا؛ نظراً إلى أنها تؤدي إلى ظهور مشاكل في المعدة على غرار الغازات والانتفاخ.


9 الموز والنقانق والمصاصات والمثلجات: مرفوضة قبل التعارف

تعدّ مثل هذه المواد الغذائية غير مناسبة خلال اللقاء الأول الذي سيجمعك بالشريك. وقد ترسِل رسالة غير لائقة، في ظلّ وجود شخص غير مألوف ومجهول النية.

أخيراً، فإن نوع الوجبة الأولى يعتمد على طبيعة الشخصين، فالدعوة لمشاركة وجبة طعام مبادرة كريمة ولطيفة وكسرٌ للجليد عن طريق المعدة. فثقي بحدسك واختاري ما ترينه مناسباً.. ولذيذاً.
المصدر: هاف بوست عربي 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017