الرئيسية / الأخبار / فلسطين
حركة فتح إقليم وسط الخليل تهنئ المعتمرين من ذوي الشهداء في قافلة الوحدة
تاريخ النشر: الأحد 11/02/2018 13:49
حركة فتح إقليم وسط الخليل تهنئ المعتمرين من ذوي الشهداء في قافلة الوحدة
حركة فتح إقليم وسط الخليل تهنئ المعتمرين من ذوي الشهداء في قافلة الوحدة


حركة فتح تهنئ ذوي الشهداء في قافلة الوحدة، بعد أداء مناسك العمرة في الديار الحجازية، وتطمئن على المعتمرين الفلسطينيين في مكة المكرمة .
جدير بالذكر، بأن اللجنة المنظمة عقدت اجتماع إرشاد لقافلة الوحدة على مدار اليومين لكافة المعتمرين لأداء مناسك العمرة، في المدينة المنورة وتخللت الجلسة الإرشادية نقاش موسع وبحضور أعضاء الإقليم يونس جنيد، وعمار الشرباتي .
ويذكر، أن قافلة المعتمرين وصلت الديار الحجازية لأداء مناسك العمرة لذوي الشهداء منذ والتي خرجت منذ يوم الأربعاء، وفي كلمة حركة فتح تحدث عضو الإقليم يونس جنيد عن أهم الترتيبات والمزارات وبرامج رحلة مسار العمرة .
ومن جانبه أعرب عضو إقليم وسط الخليل عمار الشرباتي عن شجبه لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي تجاه ذوي الشهداء والتي لم تسمح بمغادرة عشرة من أبناء محافظة الخليل من ذوي الشهداء للسفر وأداء مناسك العمرة .
وكما تخلل النقاش الحديث مع المعتمرين في "قافلة الوحدة" التي توجهت إلى الديار الحجازية لأداء مناسك العمرة، ووصلت قافلة الوحدة مساء يوم الخميس إلى المدينة المنورة.
وقد أدى المعتمرون صلاة الجمعة في الحرم النبوي، واستعرض كل من أعضاء الإقليم يونس جنيد، وعمار الشرباتي، برنامج المزارات ومسار وأوقات الرحلة، وبحضور المرشدين المبتعثين من الأوقاف لإرشاد المعتمرين، وبحضور عدد من المتطوعين للإرشاد، وكل من محمد الزامل من شركة اليمامة، حيث تخلل الحديث إلى المعتمرين، وأكد يونس جنيد على أن أهالي الشهداء هم عنوان النضال والتحدي والصمود، وأشاد بالتسامح ما بين الأهالي والتعاون، وتحدث عن آلية الرحلة إلى مكة المكرمة، مطالبا الجميع بالالتزام في مسار مناسك العمرة لقافلة الوحدة حتى تكتمل الرحلة بحمد الله على أكمل وجه.


ومن جانبه، أعرب عضو الإقليم عمار الشرباتي، عن أسفه لعدم سفر عدد من الفلسطينيين الذين لم يسمح لهم الاحتلال الإسرائيلي بالسفر لأجل أداء مناسك العمرة بسبب منع أمني وحسب إدعاءات الاحتلال، وقال: إن قافلة الوحدة التي انطلقت من دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، لن تكون الأخيرة وبأن حركة فتح ستعمل لاحقا على ترتيب قوافل أخرى لذوي الأسرى والأسرى المحررين وللجرحى تأكيدا من حركة فتح على أهمية نضال وصمود أبناء شعبنا البطل وتضحياته من أجل نيل كافة حقوقه الوطنية الفلسطينية المشروعة .
جدير بالذكر بأن قافلة الوحدة للمعتمرين توجهت للديار الحجازية بعد الاحتفال والاحتفاء بهم وسط مدينة الخليل، حيث تخلل الحفل كلمة لمفوض التعبئة والتنظيم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. جمال محيسن، وكلمة من محافظ محافظة الخليل كامل حميد، وكلمة للأوقاف الفلسطينية، وكلمة عن المؤسسات حيث أشاد المتحدثون في حركة فتح بأهمية العمل الحثيث لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.
وباركوا للمعتمرين رحلتهم وشدهم الرحال للديار الحجازية وفاءً لتضحيات الشهداء بحضور كافة المعتمرين من عائلات الشهداء ومحارمهم.
الجدير بالذكر بأن عدد الحافلات التي نقلت المعتمرين والمسجلين للمشاركة في قافلة الوحدة هو ... وأنه تم التعاقد مع شركة اليمامة للحج والعمرة بالخليل .
وأشرف على تنظيم الرحلة كل من أعضاء الإقليم يونس جنيد، وعمار الشرباتي .
ومن جانبه أعلن محمد زامل من شركة اليمامة عن بعض التعديلات في سكن المعتمرين بالمدينة المنورة، وبقاء باقي برنامج الرحلة ومواقع تسكين المعتمرين والسكن في مكة المكرمة سيكون بفندق فجر البديع6، وكما أدرجت الشركة بعض التعليمات للمعتمرين.
وفي ختام الاجتماع شكر كل من يونس جنيد وعمار الشرباتي المتطوعين من المشرفين وجهودهم لضمان تسيير رحلة مناسك العمرة على أكمل وجه، وذكر أن مسار الرحلة قائم بتنسيق من خلال لجنة الإقليم، وشركة اليمامة للحج والعمرة حيث تم تشكيل فريق عمل متكامل .
كما ضمت الرحلة معتمرين من مختلف القوى الوطنية، ومرشدين من وزارة الأوقاف الفلسطينية، لتقديم الإرشادات الدينية اللازمة للمشاركين والمشاركات في الرحلة حتى عودتهم إلى ديارهم سالمين وحسب المخطط له .


 

 

المزيد من الصور
حركة فتح إقليم وسط الخليل تهنئ المعتمرين من ذوي الشهداء في قافلة الوحدة
حركة فتح إقليم وسط الخليل تهنئ المعتمرين من ذوي الشهداء في قافلة الوحدة
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017