الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مسار ابراهيم يوقع على خمس منح تمويلية لمشاريع محلية تدعم السياحة المجتمعية
تاريخ النشر: الثلاثاء 13/02/2018 05:01
مسار ابراهيم يوقع على خمس منح تمويلية لمشاريع محلية تدعم السياحة المجتمعية
مسار ابراهيم يوقع على خمس منح تمويلية لمشاريع محلية تدعم السياحة المجتمعية

وقع مسار ابراهيم الخليل السياحي اليوم على خمس منح تمويلية مقدمة من البنك الدولي لمجموعة من الافراد والمؤسسات لتنفيذ مشاريع تطويرية لتنشيط السياحة المجتمعية في فلسطين للمساهمة بتطوير هذا النوع من السياحة ولضمان استدامة المشاريع.

و قال المدير التنفيذي لمسار ابراهيم الخليل السياحي جورج رشماوي أن السياحة المجتمعية والمبادرات الشبابية لها علاقة بالسياحة المحلية والسياحة الوافدة واضاف:” وهذا النوع من المشاريع لا يوجد لها دعم في البلد لذلك نعمل على دعمها ونعمل ضمن مجموعة من التدريبات لضمان استدامة واستمرارية المشاريع ، وفي المراحل القادمة نعمل على توسيع هذا الدعم ليشمل مناطق اوسع في الضفة الغربية بالتعاون مع الممولين”.

وقالت مديرة البرامج في مسار ابراهيم غيداء راحيل أن المسار سيقدم خمس منح تمويلية تدعم المشاريع الصغيرة ، المنحة الاولى تخص تنشيط السياحة المجتمعية من خلال ضم المزارع والمزارعين وترويج هذه المزارع الموجودة على مسار ابراهيم، المنحة الثانية تخص الرحل مع الحمير والترويج لها على مسار ابراهيم من خلال تاهيل لهم الحظيرة وتأمين اللوازم التي يحتاوها لتقديم خدمة أفضل، والمنحة الثالثة ستكون لفتاة تعمل على تفعيل استخدام الدراجات على سكة الحجاز ، والمنحة الرابعة ستكون ترويج لفكرة التخييم على مسار ابراهيم ، والاخيرة ستكون لفريق اصداء الذي سيعمل على ترويج المقاطع المهمشة .

وتحدث امين ابو وردة – تجوال اصداء وهو أحد المستفيدين من هذه المنح أن مبادرة تجوال اصداء تنطلق اليوم في مسار جديد من خلال التعاون مع مسار ابراهيم الخليل، حيث ستتلقى منحة لتطوير الاداء والمهام من خلال القيام بخمس تجوالات محددة ضمن مقاطع مسار ابراهيم وهذه الجولات ستشمل تدريب وتأهيل للمشاركين من زملاء وطلاب اعلام .

 

وأضاف: ” والهدف من هذا التطوير أن يكون هناك كفاءة اكبر أثناء تغطية المسارات والمشي والقيام بمهمات اعلامية في محطات المسار المختلفة”.

وقال سنان أبو سنينة – سياحة المزارع واحد المستفيدين أيضا أن فكرته تقوم على عمل مسارات لزيارة اراضي زراعية وتهدف دعم المزارع الفلسطيني وأضاف: ” مسار ابراهيم يزودنا بمعلومات عن المقاطع ومناطق مختلفة ، و ونحن نقدم دعم للمشاركين بان تكون المشاركة رمزية عن طريق المنح التي قدمت وبالتالي تكون المشاركة اوسع وتوجيه دعوة لرجال الاعمال والمجالس المحلية للمشاركة معنا”.

يسعى مسار ابراهيم الذي اسس اول مسار سياحة مجتمعية في فلسطين الى تطوير هذا الشكل من السياحة من خلال تقوية وتعزيز المبادرات المجتمعية بهدف ضمان استمراريته وتطويره من خلال تقوية المجتمع الذي يمر به المسار 

بيت لحم/ PNN/

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017