الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يمدد الاعتقال الانفرادي للشيخ رائد صلاح 6 أشهر
تاريخ النشر: الخميس 15/02/2018 20:19
الاحتلال يمدد الاعتقال الانفرادي للشيخ رائد صلاح 6 أشهر
الاحتلال يمدد الاعتقال الانفرادي للشيخ رائد صلاح 6 أشهر

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس

مددت محكمة الاحتلال المركزية، اليوم الخميس، حبس رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، انفرادياً لمدة 6 أشهر، بناء على طلب من سلطة السجون.

وقال المحامي خالد زبارقة لـ "قدس برس"، "إن المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة عام 48، تبنت طلب سلطة السجون الإسرائيلية بتمديد عزل الشيخ رائد صلاح لمدة 6 أشهر إضافية"، مشيرا إلى أن صلاح كان سينهي هذا الشهر 6 أشهر من العزل.

وأضاف، أن حجة الاحتلال في تمديد حبس الشيخ صلاح، وجود ملف سري، كما برر عزله بأن دمجه مع غيره من الأسرى، يؤدي إلى المس بأمن الدولة بصفته شخصية قيادية ومؤثرة على الجمهور.

وأكد زبارقة أنه "لا وجود لأي مبرر حقيقي لتمديد عزل الشخ صلاح ، وهو تعسفي وانتقام سياسي، بسبب مواقفه فيما يتعلق بالقدس والمسجد الأقصى".

وأوضح زبارقة أن المحكمة لم تقم أصلا على أسس قانونية، وهو ما يؤكد كما قلنا مرارا الطبيعة السياسية لهذا الملف وكونه يندرج في إطار الملاحقة السياسية التي تعرض لها الشيخ صلاح منذ سنوات ومنذ اعتقاله الأخير في 15 آب/ اغسطس من العام الماضي، والآن المؤسسة الإسرائيلية تلاحقه أيضا داخل سجونها التي تخضع لرقابتها.

وأشار إلى أن طاقم الدفاع سيدرس هذا القرار وإمكانية تقديم استئناف للمحكمة العليا عليه.

ولفت زبارقة إلى أن الشيخ صلاح منع من التصريح لوسائل الإعلام ولكنه واجه قرار المحكمة بابتسامة ساخرة وعندما خرج من قاعة المحكمة رفع سبابته وقال “اثبتوا على الثوابت”.

ودان طلب أبو عرار، العضو العربي في الـ "كنيست" عن "القائمة العربية المشتركة" قرار المحكمة الإسرائيلية.

وقال ابو عرار في بيان له "إن تمديد السجن الإنفرادي للشيخ صلاح واعتقاله أصلا هو سياسي وملاحقة سياسية لقادة مجتمعنا العربي في الداخل وتكميم للأفواه".

وأضاف أبو عرار"الإعتقال من أصله مرفوض ولن تخيفنا هذه الملاحقات البائسة".

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت الشيخ صلاح من منزله في مدينة أم الفحم، منتصف آب/أغسطس 2017، ووجهت له لائحة اتهام من 12 بنداً تتضمن "التحريض".

وفي 17 يناير 2016، تم إخلاء سبيل الشيخ رائد صلاح بعد اعتقاله 9 أشهر، غير أنه خضع لقيود على حركته، ومن ضمن ذلك المنع من السفر، والمنع من دخول القدس المحتلة والمسجد الأقصى، قبل أن يعتقل مجدداً.

يشار إلى أن حكومة الاحتلال حظرت الحركة الإسلامية، في تشرين أول/نوفمبر 2015، بدعوى ممارستها لأنشطة تحريضية ضد "إسرائيل".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017