الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بمشاركة وزير الحكم المحلي نابلس: مجلس قروي دير شرف يكرم العمال والمتطوعين
تاريخ النشر: السبت 24/05/2014 21:05
بمشاركة وزير الحكم المحلي نابلس: مجلس قروي دير شرف يكرم العمال والمتطوعين
بمشاركة وزير الحكم المحلي نابلس: مجلس قروي دير شرف يكرم العمال والمتطوعين

 

دير شرف – نابلس: نظم مجلس قروي دير شرف بمحافظة نابلس حفلا لتكريم العمال والمتطوعين تقديرا لدورهم وجهودهم في رفعة وتطور القرية وعلى هامش يوم العمال العالمي.
وشارك في الحفل الذي نظم في مقر الجمعية النسوية في القرية وزير الحكم المحلي الدكتور سائد الكوني، ومدير عام وزارة الحكم المحلي بنابلس سمير دوابشة، وممثلة وزارة العمل بنابلس أسماء حنون، ورئيس المجلس القروي زياد زعنون، ونائبه أحمد عنتري، وأعضاء وموظفي المجلس القروي.
وحضر الحفل الذي أقيم خصيصا لتكريم عمال المجلس القروي كافة العمال والمتطوعين مع المجلس ومدراء المدارس بالقرية ورئيس وأعضاء نادي دير شرف وممثلات عن الجمعية النسوية وعدد من الأهالي ورئيس مجلس الخدمات المشترك.
واستعرض رئيس المجلس زياد زعنون، سلسلة الانجازات التي تحققت خلال العام الماضي رغم الصعوبات المادية وشح الإمكانات ومحدودية دخل المجلس خاصة وأن نسبة الجباية لأثمان وديون المياه المستحقة على المواطنين لا تتعدى 17%.
وأوضح أن العديد من المشاريع التي نفذت في البلدة ساهمت بتوفير فرص عمل للعشرات من العمال، لافتا إلى أن قرية دير شرف تستحق الكثير وبحاجة للعديد من المشاريع الحيوية خاصة وأن معظم أراضيها تقع ضمن المناطق المصنفة "ج".
وأكد زعنون، أن هؤلاء العمال الذين يتم تكريمهم ساهموا بدور كبير وفعال في تنفيذ مشاريع البنية التحتية والصرف الصحي وشبكة المياه وأسوار ومرافق عدة للقرية، مبينا في الوقت ذاته المشاريع التي يعمل على تنفيذها المجلس في الوقت الراهن وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها القرية وعموم الوطن.
وقال زعنون: "إن المجلس يقف اليوم احتراما وتقديرا لتكريم عمال الوطن والأيدي البناءة الساهرة على خدمة المواطنين والذين يتفانون في عملهم دوما دون أن يلتفت إليهم أحد، مشيدا في الوقت ذاته برجل المهام الصعبة عمر نوفل الذي أمضى قرابة العقدين من العمل محاسبا وجابيا وسكرتيرا ورجل صيانة وفني أحيانا".
وأضاف: "أن السيد عمر نوفل يعتبر مثال الأمانة والإخلاص والوفاء لحرصه على كل مبلغ يدخل لصندوق المجلس أو يصرف منه ولتحمله صعوبات ومشاق العمل ليلا ونهارا".
وثمن زعنون، دور القائمين على الحفل وخص بالذكر كلا من سكرتير المجلس مراد ناصر ومحاسب المجلس شادي أبو حلاوة وراجح نوفل وكافة المتطوعين.
بدوره، أشاد وزير الحكم المحلي الدكتور سائد الكوني بكافة العاملات والعمال متمنيا لهم دوام الصحة والعافية ومشيدا في الوقت ذاته بدور المجلس القروي في تكريم عمال الوطن والبناء.
وأكد الكوني، أن أي انجاز لم يكن ليتحقق لولا وجدود جنود مخلصين وعمال مهرة أكفاء يتفانون لخدمة قراهم ومدنهم.
 
وتطرق وزير الحكم المحلي لتحديات المرحلة الراهنة والظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها فلسطين وسياسة الاحتلال الإسرائيلية والصعوبات التي تواجه الهيئات المحلية في تنفيذ المشاريع بسبب مشكلة عدم دفع المستحقات المترتبة على المواطنين وما يشكله ذلك من أزمات تعيق تحقيق التنمية المطلوبة.
وقال الكوني: "إن تكريم العمال والجنود المجهولين الذين يتفانون من أجل مصلحة شعبهم ووطنهم واجب علينا جميعا، مؤكدا ضرورة تكامل وتكاتف كافة الجهود من أجل تحقيق رفعة مدننا وقرانا وبلداتنا ومخيماتنا".
 
من جهتها، أشارت أسماء حنون، ممثلة مديرية العمل بمحافظة نابلس، إلى واقع العمال والصعوبات التي يتعرضون لها، لافتة إلى معاناة العمال على حواجز الاحتلال ومعابره.
وأكدت حنون، أن تكريم العمال يعتبر خطوة متقدمة وواجبة لتشجيع هذه السواعد التي تعمل بصمت، ودعت كافة العمال وأرباب العمال لزيارة مكاتب ومديريات العمل للتعرف على حقوقهم وواجباتهم، مشددة على ضرورة مراعاة كافة المنشآت والورش والمصانع لشروط الصحة والسلامة المهنية.
وتخلل الحفل التكريمي للعمال عرض فيلم قصير عن أبرز المشاريع التي نفذها المجلس بالقرية وكذلك المشاريع التي يجري العمل على تنفيذها.
واشتمل كذلك على عرض وثائقي لموضوع عمالة الأطفال قدمه الأستاذ مفيد نوفل مدير قسم الارشاد التربوي في مديرية جنوب نابلس تضمن استعراض حقوق الأطفال والواقع الراهن وغياب مواقع الترفيه الصيفية موثقة باحصاءات علمية.
 
وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع وشهادات التقدير على كافة العمال والمتطوعين مع المجلس القروي.
 
المزيد من الصور
بمشاركة وزير الحكم المحلي نابلس: مجلس قروي دير شرف يكرم العمال والمتطوعين
بمشاركة وزير الحكم المحلي نابلس: مجلس قروي دير شرف يكرم العمال والمتطوعين
بمشاركة وزير الحكم المحلي نابلس: مجلس قروي دير شرف يكرم العمال والمتطوعين
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017