الرئيسية / الأخبار / دولي
الخطوط التركية: 18 ساعة فترة الانتقال إلى مطار اسطنبول الجديد بعد افتتاحه
تاريخ النشر: الأربعاء 28/02/2018 09:57
الخطوط التركية: 18 ساعة فترة الانتقال إلى مطار اسطنبول الجديد بعد افتتاحه
الخطوط التركية: 18 ساعة فترة الانتقال إلى مطار اسطنبول الجديد بعد افتتاحه

أعلنت الخطوط الجوية التركية، الانتهاء من وضع خطة الانتقال من مطار "أتاتورك" إلى مطار اسطنبول الثالث الجديد، المتوقع افتتاحه الرسمي في تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وقال المدير العام للشركة بلال إكجي في تصريحات أوردتها وسائل اعلام تركية، أن جميع العمليات المتعلقة بالانتقال إلى المطار الجديد، ستشهد تقدما سريعا، مؤكدا ان الرحلات الجوية ستنطلق في اليوم الأول من افتتاحه دون أي مشاكل.

وأشار إلى أن الخطوط التركية حصلت على استشارات أجنبية بشأن التأهب للانتقال إلى المطار الجديد، موضحا أن الانتقام سيتم في غضون 18 ساعة فقط، عبر تحميل معدات الشركة بواسطة 600 شاحنة.

وأوضح ان الرحلات في كلا المطارين سيتم ايقافها لمدة 18 ساعة في الوقت الذي تتم فيه عملية نقل 120 طائرة من دون ركاب الى المطار الجديد.

ولفت إلى أن رحلات الخطوط التركية ستنطلق بالمطار الجديد في أول ساعتين من التشغيل بنسبة 10 في المائة، من طاقتها في حين سترتفع النسبة الى 50 في المائة، مع نهاية اليوم الأول من التشغيل، على أن تصل إلى نسبة 75 في المائة باليوم الثاني وتعود إلى كامل طاقتها في اليوم الثالث.

وكان وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية التركي أحمد أرسلان أعلن في وقت سابق أن حفل افتتاح المطار الجديد الذي سيستوعب 150 مليون مسافر سنويا سيكون في تشرين أول/أكتوبر المقبل.

يذكر أن اسطنبول تضم حاليا مطارين، أحدهما مطار "أتاتورك" في الشطر الأوروبي، والآخر "صبيحة غوكجن" في الشطر الآسيوي، ومن المنتظر أن يكون المطار الثالث، (في الجزء الأوروبي) أكبر مطار في العالم عند استكماله. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017