الرئيسية / الأخبار / فلسطين
"مستعربون" يقتحمون "بير زيت" ويختطفون رئيس مجلس طلبتها
تاريخ النشر: الخميس 08/03/2018 05:01
"مستعربون" يقتحمون "بير زيت" ويختطفون رئيس مجلس طلبتها
"مستعربون" يقتحمون "بير زيت" ويختطفون رئيس مجلس طلبتها

اختطفت قوة خاصة إسرائيلية مساء  الأربعاء رئيس مجلس طلبة جامعة بير زيت عمر الكسواني من داخل الحرم الجامعي وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسلنا بأن عناصر من القوة الخاصة اقتحموا جامعة بير زيت من المدخل الغربي واختطفوا الكسواني من أمام مجلس الطلبة وأطلقوا الرصاص الحي على مجموعة من الطلاب رشقوا عناصرها بالحجارة.

وقال شاهد لوكالة إن "مستعربون دخلوا الجامعة بحقائب على هيئة طلاب، إلا أن وصلوا بمحاذاة مجلس الطلبة وشاهدوا الكسواني، وقاموا باختطافه".

وخلال عملية الاختطاف، دفعت قوات الاحتلال بدوريات عسكرية وناقلات جنود إلى محيط الجامعة، وقامت بتأمين انسحاب القوات الخاصة وتوجهت إلى حاجز عطارة شمالًا.

يذكر بأن الاحتلال اقتحم الحرم الجامعي عدة مرات خلال الأعوام الماضية في ساعات الليل وصادر مواد إعلامية للكتل الطلابية.

وكانت قوات الاحتلال فشلت أكثر من مرة في اعتقال الكسواني خلال الأشهر الماضية، بعد اقتحامها لسكنات الطلاب في بلدة بير زيت.

و استنكر مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، قيام مستعربين وقوات الاحتلال باقتحام جامعة بيرزيت واعتقال رئيس مجلس الطلبة عمر الكسواني فيها وإصابة طالبين بالرصاص أثناء المواجهات التي اندلعت بين الطلبة وجنود الاحتلال.أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اقتحام وحدات مستعربين خاصة متنكرين بزي صحفيين لحرم جامعة بيرزيت، واعتقالهم رئيس مجلس الطلبة عمر الكسواني بقوة السلاح.

وقالت عشراوي في بيان صدر عنها، مساء الأربعاء، إن إسرائيل ومنذ احتلالها للأراضي الفلسطينية تواصل سياستها الممنهجة والقائمة على استهداف العملية التعليمية والمؤسسات التربوية، وضرب الحركة الطلابية ومصادرة حق الشباب الفلسطيني في التعليم في مخالفة صريحة ومتعمدة للقانون الدولي والدولي الإنساني.

 أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عبد الحكيم حنيني أن اعتقال قوة من المستعربين لرئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت عمر الكسواني من حرم الجامعة، يعد سابقة خطيرة وتعدٍ صارخ من قبل الاحتلال على حرمة الجامعات الفلسطينية، مطالبا برفع دعوى على الاحتلال في المحافل الدولية لتجرئه على تلك الجريمة.

 

وقال حنيني في تصريح صحفي له، إن اعتقال الكسواني أمام الطلبة عمل إجرامي اعتيادي تمارسه قوات الاحتلال بحق شعبنا، محملا الاحتلال تبعات هذه الجريمة.

 

وأردف "لقد اعتاد أبناء الكتلة الإسلامية على العمل في ظروف أمنية معقدة، عبر الملاحقات والاعتقالات من قبل الاحتلال الصهيوني، وهذه الملاحقة لرئيس المجلس واختطافه من حرم جامعة بيرزيت دليل على أهمية العمل النقابي في الجامعات، وتصدر الحركة الطلابية للمقاومة ونشر الوعي للمضي قدما في تحرير فلسطين".

 

وأشاد القيادي في حماس بمقاومة الطلبة للقوات الصهيونية التي اقتحمت حرم الجامعة، واشتباكهم معه بالحجارة، موضحا أن ذلك يدلل على مدى الوعي وتجذر المقاومة في فكر الشباب الفلسطيني المتعلم، الذي يعول عليه تحرير الوطن.

 

ودعا حنيني أبناء الكتلة الإسلامية والحركة الطلابية لمواصلة المسير على ذات النهج، وعدم الاستسلام لإملاءات الاحتلال وملاحقاته واعتقالاته، مذكرا إياهم بالإنجازات الكثيرة التي حققتها الحركة الطلابية على مدار السنوات الماضية رغم الملاحقة والاعتقال.

 

 

المزيد من الصور
"مستعربون" يقتحمون "بير زيت" ويختطفون رئيس مجلس طلبتها
"مستعربون" يقتحمون "بير زيت" ويختطفون رئيس مجلس طلبتها
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017