الرئيسية / الأخبار / دولي
اليابان تتبرع بـ 23,5 مليون دولار لدعم "أونروا"
تاريخ النشر: الخميس 08/03/2018 06:21
اليابان تتبرع بـ 23,5 مليون دولار لدعم "أونروا"
اليابان تتبرع بـ 23,5 مليون دولار لدعم "أونروا"

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس
أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الأربعاء، عن تبرعها بمبلغ 23,5 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

ووقّع السفير الياباني في الأراضي الفلسطينية تاكيشي أوكوبو، ورئيس علاقات المانحين في "أونروا" مارك لاسواوي، اليوم، اتفاقية مشتركة حول زيادة الدعم الياباني للوكالة الأممية.

وأوضحت "أونروا" في بيان لها، أن مبلغ 19 مليون دولار من الدعم الياباني ستُخصّص لتمويل برامج الوكالة الأممية في مجالات التعليم والرعاية الصحية وتحسين الظروف المعيشية لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني مسجّلين لديها في مناطق عملياتها الخمسة (الأردن، سورية، لبنان، الضفة الغربية وقطاع غزة).

وبيّنت أنها ستخصّص مبلغ 3,5 مليون دولار إضافية من أجل تحسين نوعية خدماتها الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان وسورية، إلى جانب تخصيص مليون دولار أخرى من أجل المساعدة في الاستجابة للاحتياجات الحرجة في مخيم "الوافل" بلبنان.

وأشارت إلى توجهها لتخصيص مبلغ 600 ألف دولار من أجل المساهمة في تعليم أطفال اللاجئين الفلسطينيين الذين تضرروا جراء الأزمة السورية.

وقال السفير الياباني "يسرني أن أعلن عن هذا التبرع الجديد من الحكومة اليابانية للأونروا وذلك كجزء من مساعدة جديدة بقيمة 40 مليون دولار في العام الجاري".

وبهذا التبرع الجديد، فإن إجمالي قيمة المساعدات اليابانية للشعب الفلسطيني ستصل إلى مبلغ 1,86 مليار دولار منذ عام 1993.

يشار إلى أن حجم المساعدات المالية التي قدّمتها اليابان لـ "أونروا" خلال العام الماضي، بلغ 43,3 مليون دولار.

ذكر أن الـ "أونروا" تأسست كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي خمسة ملايين لاجئ من فلسطين مسجلين لديها في مناطق عملياتها الخمس (الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية وقطاع غزة).

وتشتمل خدمات الوكالة الأممية على قطاعات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017