الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم نابلس والخليل فجر اليوم ويجري عمليات دهم وتفتيش
تاريخ النشر: السبت 10/03/2018 11:13
الاحتلال يقتحم نابلس والخليل فجر اليوم ويجري عمليات دهم وتفتيش
الاحتلال يقتحم نابلس والخليل فجر اليوم ويجري عمليات دهم وتفتيش


اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت، مدينتي نابلس والخليل بالضفة الغربية المحتلة، وشرعت بتفتيش منشآت فلسطينية، وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة.

وأفاد مراسل "قدس برس"، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، وأجرت عمليات تفتيش واسعة، وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة خاصة في منطقة شارع القدس شرقي المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المقبرتين الشرقية والغربية والحديقة الدنمركية وأجرت فيها أعمال تفتيش واسعة، قبل الانسحاب دون تسجيل أي حالة اعتقال.

وكثّف الاحتلال من عمليات اقتحام المدينة وتنفيذ عمليات دهم وتفتيش بحثًا عن منفذ عملية قتل الحاخام الإسرائيلي قرب سلفيت الشهر الماضي، والذي يعتقد (حسب الرواية الإسرائيلية) أنه مختبئ في المدينة.

وشّن القوات الإسرائيلية الليلة الماضية، عملية اقتحام مماثلة شرقي نابلس، وصادرت كذلك تسجيلات كاميرات المراقبة، وذلك في إطار بحثها عن منفذي عملية إطلاق النار التي وقعت ليلة الخميس الجمعة على قوة إسرائيلية في منطقة حوارة جنوبي المدينة دون أن تسجل أية إصابات.

كما نصبت قوات الاحتلال خلال الساعات الماضية عدة حواجز طيارة، وكثّفت تواجدها على الحواجز الثابتة، وقامت بعمليات تفتيش لمركبات المواطنين والتدقيق في هوياتهم.

أما في مدينة الخليل، فقد اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدرسة خديجة عابدين، بعد تفجير البوابة الرئيسية للمدرسة، وقامت بمصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة في المنطقة المطلة على مكان استشهاد الشاب محمد الجعبري، أمس الجمعة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أفادت أمس الجمعة باستشهاد الشاب محمد زين فزاع الجعبري (24 عاما) من ذوي الاحتياجات الخاصة، برصاص الاحتلال بالخليل (جنوب القدس المحتلة)، في مواجهات بمنطقة "باب الزاوية" وسط المدينة.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017