الرئيسية / الأخبار / فلسطين
حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 26 فلسطينيًا
تاريخ النشر: الأثنين 12/03/2018 09:47
حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 26 فلسطينيًا
حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 26 فلسطينيًا

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس
شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة اقتحامات لمنازل مواطنين فلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين، أسفرت عن اعتقال 26 مواطنًا.

وذكر بيان لجيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، 16 فلسطينياً بزعم أنهم "مطلوبون"؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة الشعبية ضد الجنود والمستوطنين.

وتوزّع الاعتقالات بحسب بيان الجيش، إلى سبعة مواطنين من قلقيلية (شمال القدس المحتلة) وشابين من أريحا (شرق) وستة مواطنين من "يطا" و"بيت أمر" و"حلحول" بالخليل (جنوب) وآخر من طولكرم (شمال).

وأعلن جيش الاحتلال عن مصادرة آلاف الشواكل (الشيكل يساوي 0.29 دولار) من مدينة الخليل، بدعوى ارتباطها بالمقاومة الفلسطينية، كما زعم العثور على أسلحة وذخائر في قرية "علار" بطولكرم ومدينة جنين الواقعتين شمالي القدس المحتلة.

ووفق مصادر محلية، فقد داهم جيش الاحتلال في مدينة الخليل منزل الصحفي حمزة السيوري، وصادر مبلغاً من المال بعد تفتيش المنزل، والعبث بمحتوياته، كما وأقتحم الاحتلال عدة بلدات وأحياء بالمدينة، وسير دوريات عسكرية في شوارعها.

كما سلمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، شابا من بلدة "تقوع" جنوب شرق بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، بلاغا لمراجعة مخابراتها، في مستوطنة "غوش عصيون" جنوبي المدينة.

وفي مدينة القدس المحتلة، أفادت مصادر محلية، باقتحام قوات الاحتلال بلدة "العيسوية" شرقي المدينة، وداهمت عددا كبيرا من المنازل قبل أن تعتقل 10 شبان من البلدة.

وتشهد الضفة الغربية والقدس المحتلة بشكل شبه يومي اعتقالات في صفوف الفلسطينيين على يد الجيش الإسرائيلي؛ إذ تشير إحصائيات رسمية إلى وجود نحو 7 آلاف معتقل في سجون الاحتلال.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017