الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"REFORM" تنفذ لقاءً تدريبياً حول آلية توثيق قضايا اللاجئين في مخيم بلاطة
تاريخ النشر: الأثنين 26/05/2014 14:58
"REFORM" تنفذ لقاءً تدريبياً حول آلية توثيق قضايا اللاجئين في مخيم بلاطة
"REFORM" تنفذ لقاءً تدريبياً حول آلية توثيق قضايا اللاجئين في مخيم بلاطة

 نابلس-أصداء برس- ضمن العمل على أرشفة القضايا الحياتية لمخيم بلاطة وتفعيل مشاركة الشباب في العمل الإعلامي والمجتمعي، نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية REFORM لقاءً حول أسس العمل الإعلامي  وآليات توثيق القصص الحياتية وإعداد المقابلات الصحفية في المركز الاعلامي لمخيم بلاطة الذي تموله المؤسسة وبالتعاون مع لجنة الخدمات الشعبية لمخيم بلاطة.

وأشرف على التدريب د. أمين أبو وردة مدير عام أصداء للصحافة والإعلام وبمشاركة عدد من متطوعي مشروع جسور نابلس حيث قام المتدربون بإجراء مقابلة صحفية مع رئيس لجنة الخدمات الشعبية لمخيم بلاطة السيد أحمد ذوقان لمناقشة وضع المخيم والقضايا التي يعاني منها كالصحة والبطالة والتعليم ودور لجنة الخدمات في معالجة هذه المشاكل في ظل الامكانيات المتاحة لها. من جهة أخرى سيقوم المتدربون بعد انهاء الدورة التدريبية بإجراء المقابلات الصحفية مع اللاجئين اللذين عايشوا فترة الهجرة بهدف أرشفة تاريخهم وقصصهم الحياتية وجمع نسخ عن ممتلكاتهم التاريخية لأرشفتها على الموقع الالكتروني التابع للمركز الاعلامي في مخيم بلاطة.
وتأتي مبادرة المركز الاعلامي لمخيم بلاطة ضمن مشروع تطوير بهدف أرشفة تاريخ اللاجئين وقصصهم التي ستخدم الباحثين والإعلاميين عدى عن متابعة أخبار اللاجئين والمؤسسات العاملة في المخيم وتسليط الضوء على هموم ومشاكل المجتمع المحلي ونقلها الى العالم الخارجي، لمحاولة التخفيف من حجم القضايا العالقة في المخيم، كما أن ذلك من شأنه خدمة أهالي مخيم بلاطة في توحيد الجهد الذي يبذل في إطار توعوية الشباب والمجتمع بأكمله حول مختلف القضايا التي تكون بحاجة إلى معالجة.
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017