الرئيسية / الأخبار / فلسطين
إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية
تاريخ النشر: الجمعة 23/03/2018 14:48
إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية
إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

اندلعت بعد صلاة الجمعة مواجهات بمناطق متفرقة من رام الله ونابلس والخليل بالضفة الغربية المحتلة، تخللها إصابات بالرصاص الحي.

وشهدت قرية المزرعة الغربية شمال رام الله أعنف المواجهات، بعد أن أدى أهالي القرية صلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالمصادرة.

واندلعت مواجهات عنيفة عقب انتهاء الصلاة، بعد انتشار مكثف لقوات الاحتلال في الجبال وبين أشجار الزيتون، وشرعوا بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية بكثافة إضافة إلى الرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وبحسب الهلال الأحمر، فقد أصيب خمسة شبان بالرصاص الحي بقرية المزرعة الغربية شمال رام الله، بينهم اثنين في القدم وجرى نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

كما أصيب شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب وقوع إصابات بالاختناق.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد سعيد أبو قرع خلال تأدية الأهالي للصلاة على الأراضي المهددة بالمصادرة.

وتشهد القرية مسيرات أسبوعية منذ شهرين بعد أن شقت جرافات الاحتلال طرق ترابية في الجبال بين مستوطنة "حلميش" والقرية، تمهيدا لمصادرة ما يزيد أن ألفي دونم من الأراضي الزراعية والأراضي المزروعة بالأشجار الحرجية.

وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات في قرية بدرس غرب رام الله عقب مسيرة دعت لها حركة فتح رفضا لقرار ترامب.

وتوجهت المسيرة إلى الجدار الفاصل غربا، حيث فاجأ الجنود عشرات الشبان بوابل من القنابل الغازية والرصاص المطاطي، أدى لوقوع اختناقات.

وفي قرية بلعين، اندلعت مواجهات في المنطقة الغربية من القرية على طول الجدار الفاصل بعد وصول عشرات النشطاء والشبان، تخللها إطلاق الاحتلال للقنابل الغازية.

كما اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في منطقة المنطرة في كفر قليل جنوب نابلس.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات متفرقة بعد ظهر الجمعة بين المواطنين وقوّات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط الخليل جنوب الضّفة.

ووصفت المصادر المحلية المواجهات بالمتفرقة، مشيرة إلى أنّ جنود الاحتلال أطلقوا القنابل الغازية والصوتية صوب عدد من الشّبان رشقوا الحاجز العسكري المؤدي إلى شارع الشهداء بالحجارة.

واعتلى جنود الاحتلال أسطح بعض البنايات في المنطقة، مطلقين القنابل الغازية والصوتية دون البلاغ عن وقوع إصابات.

وفي السياق، اعتقلت قوّات الاحتلال طالبًا جامعيًا على حاجز عسكري ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفاد النّاشط الإعلامي محمد عوض لوكالة "صفا" باعتقال قوّات الاحتلال للطالب في جامعة فلسطين التقنية- العروب يوسف أحمد عزات عوض (22 عامًا) بعد إنزاله من حافلة نقل على مدخل بلدة بيت أمر وجرى نقله إلى مكان مجهول.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017