الرئيسية / الأخبار / فلسطين
التحضيرات تتواصل لمسيرة العودة والاحتلال يستعد لمنعها (شاهد)
تاريخ النشر: السبت 24/03/2018 04:39
التحضيرات تتواصل لمسيرة العودة والاحتلال يستعد لمنعها (شاهد)
التحضيرات تتواصل لمسيرة العودة والاحتلال يستعد لمنعها (شاهد)

تتواصل الاستعدادات الشعبية الفلسطينية لانطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى يوم الـ30 من آذار/ مارس الجاري، على طول الحدود مع قطاع غزة، في وقت تتجهز فيه قوات الاحتلال لمواجهتها؛ إذ عمدت قبل يومين إلى تجريف مناطق حدودية واسعة يتوقع أن تكون مسرحا للمسيرات، وأقامت سواتر ترابية، فضلا عن وضع أسلاك شائكة في عمق الأراضي الفلسطينية.

 وبدأ الفلسطينيون بإقامة الخيام على طول الحدود، وذلك استجابة لدعوة اللجنة التنسيقية المشرفة على المسيرات، التي كانت دعت العائلات إلى البدء بإقامة "خيام العودة" على طول المنطقة الحدودية مع الاحتلال.

 

وبدأت عائلات فلسطينية مهجرة إلى قطاع غزة شروعها بنصب الخيام في الأراضي الملاصقة للسياج الفاصل شرقي القطاع.وتقول اللجنة التنسيقية لمسيرة العودة إن الفعاليات السلمية، التي انطلقت فعليا، وستتوج بمسيرات الـ30 من آذار/ مارس الجاري، تستند بشكل قانوني إلى القرار 194 القاضي بعودة اللاجئين وتعويضهم، كما تتماشى مع كل قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، التي أكدت على حق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير.

 

هذا، وشارك العشرات من الشبان الفلسطينيين، الثلاثاء، في غرس حوالي ألف شتلة زراعية، أغلبها من "الزيتون"، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والداخل الفلسطيني المحتل؛ في إطار فعاليات المسيرة.

لندن- عربى21

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017