الرئيسية / الأخبار / فلسطين
فريق تجوال ينفذ مسارا من دير مارسابا الى تل القمر
تاريخ النشر: الأثنين 26/03/2018 14:08
فريق تجوال ينفذ مسارا من دير مارسابا الى تل القمر
فريق تجوال ينفذ مسارا من دير مارسابا الى تل القمر

نابلس: من سندس عودة
نظم فريق تجوال اصداء جولة ضمن مسارات ابراهيم الخليل مسارا انطلاقا من دير مارسابا الى تل القمر ومطلة البحر الميت بمشاركة 19 صحفي وصحفية .
كانت اولى محطات هذا المسار برفقة الدليل السياحي ابراهيم مشاعلة من دير مارسابا الذي يطل على وادي الجوز في بلدة العبيدية شرقي بيت لحم، ويعتبر واحد من اقدم الاديرة المأهوله في العالم.
ثم توجه الفريق الى بئر السيدة ، ثم بيت بصه ، وعقب ذلك الى برك سليمان مرورا بمتحف مراد الذي يحتوي على قطع تراثية يعود اصل بعضها الى الزمن العثماني منها الحلي والفخار والادات الزراعية وغيرها.
وبعد ذلك انتقل الفريق الى كنيسة المهد مرورا ببيت ساحور ليقوم الفريق بجولة في الكنيسة.وساحة المهد.
توجه الفريق بعد ذلك الى منطقة تل القمر، وشاهد فكرة التخييم والمكوث في المنطقة ثم الانتقال بسيارات الدفع الرباعي الى منطقة مطلة البحر لإنتظار غروب الشمس ومن ثم العوده الى منطقة تل القمر .
وقال مشاعلة ان هذا المسار يحتضن مواقع دينية وتراثية وبيئية، ويحظى باهتمام محلي وعالمي كون دير مار سابا من اقدم الاديرة على مستوى العالم كمان انه يتضمن زيارة مواقع دينية وتاريخية في بيت ساحور ودار صلاح بما فيها تل القمر الذي اضحى عنوانا للسياحة والمسارات الداخلية الفلسطينية.
من جانبه اشار الدكتور امين ابو وردة منسق تجوال اصداء ان هذا المسار الثالث لفريق تجوال اصداء خلال الشهر الجاري على مسارات ابراهيم الخليل وسيتم استكمال ذلك بمحطات اخرى في شمال الضفة الغربية.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017