الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مشروع إسرائيلي لتهويد المشهد الإسلامي والمسيحي لفلسطين
تاريخ النشر: الجمعة 30/03/2018 06:07
مشروع إسرائيلي لتهويد المشهد الإسلامي والمسيحي لفلسطين
مشروع إسرائيلي لتهويد المشهد الإسلامي والمسيحي لفلسطين

الناصرة (فلسطين)- خدمة قدس برس

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الخميس، إن وزير الإسكان الإسرائيلي، يوآف غالانت، قد اقترح نصب العشرات من نجمة داود اليهودية في أماكن بارزة ومختلفة لمنح طابع يهودي للدولة (إسرائيل).

وذكرت الصحيفة العبرية، أن غالانت أعد برنامجًا أطلق عليه "منظر إسرائيل"، اعتقادًا منه أن "إسرائيل تبدو كدولة مسيحية أو إسلامية، بسبب كثرة مآذن المساجد وصلبان الكنائس".

وأشارت إلى أن وزارة الإسكان في حكومة الاحتلال، بدأت بتطوير برنامج عمل لتطبيق هذه المبادرة قبل بضعة أشهر، وينتظر مصادقة الحكومة عليه خلال الأيام القادمة.

وفقًا للبرنامج المقترَح، في المرحلة الأولى سينصب عدد كبير من نجوم داود عند مداخل الدولة (إسرائيل) الرئيسية البرية والمائية، وكذلك في طرقات ومدن مركزية. وستنصب لاحقًا مئات الرموز الأخرى الشبيهة على أسطح البنايات العامة التابعة للدولة.

وجاء في خطة غالانت، وفق يديعوت، "يصعب على من يتجوّل في أرجاء البلاد أن يعرف أن هذه الدولة هي الدولة اليهودية الوحيدة في العالم .. أشعر أن هذا المشروع يشكل ارتباطًا بين حب البلاد والتأكيد على طابعها الصهيوني. حلمت أجيال كثيرة بهذه البلاد التي تشكل مصدر فخر".

وأوضحت الصحيفة العبرية أن المرحلة الأولى من الخطة، ستنفذ من قبل إدارة الاحتفالات بـ "يوم الاستقلال الـ 70" لإقامة إسرائيل (النكبة الفلسطينية)، حيث تنصب نجمة داوود على المداخل البرية والبحرية، وفي نقاط يمكن مشاهدتها في الشوارع المركزية، وفي نقاط بارزة في القدس ومدن مركزية أخرى. وفي مرحلة لاحقة ستنصب على سطوح المباني العامة الرسمية.

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن غالانت قوله إنه "يتجول منذ عشرات السنوات في البلاد، وكان يستغرب من عدم وجود تعبير بارز للطابع الصهيوني واليهودي لإسرائيل في مشهد البلاد".


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017