الرئيسية / الأخبار / فلسطين
غزة.. شهيدان بقصف مدفعي إسرائيلي شرق بيت حانون يرفع عدد الشهداء إلى 12
تاريخ النشر: الجمعة 30/03/2018 18:29
غزة.. شهيدان بقصف مدفعي إسرائيلي شرق بيت حانون يرفع عدد الشهداء إلى 12
غزة.. شهيدان بقصف مدفعي إسرائيلي شرق بيت حانون يرفع عدد الشهداء إلى 12


قالت مصادر طبية فلسطينية، إن القصف المدفعي الإسرائيلي شرق بلدة بيت حانون (شمال قطاع غزة)، أسفر عن استشهاد فلسطينيين، وهو ما رفع عدد الشهداء منذ فجر اليوم الجمعة إلى 12.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، في تصريح مقتضب له اليوم، بأن المواطنين؛ ساري وليد أبو عوّاد وحمدان إسماعيل أبو عمشة، قد استشهادا بقصف مدفعي للاحتلال شمال القطاع.

وكانت مدفعية الاحتلال، قد قصفت عصر اليوم الجمعة، موقعًا للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة غزة.

وأوضح راصد ميداني أن المدفعية الإسرائيلية المتمركزة في موقعه "الكاميرا" الواقع شرق بلدة "جحر الديك" جنوب شرق مدينة غزة، أطلقت 4 قذائف تجاه نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية شرق البلدة.

وأضاف أنه تلا عملية القصف إطلاق نار بشكل كثيف تجاه المنطقة المستهدفة، دون أن يسجل أي إصابات في الأرواح.

وقتلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، 10 مواطنين فلسطينيين وأصابت أكثر من 1000 مواطن؛ خلال الاعتداء على المشاركين في مسيرة العودة الكبرى قرب الشريط الحدودي لقطاع غزة.

وبيّن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أن من بين الشهداء الـ 12، مزارع فلسطيني يدعى "عمر سمور" قضى جراء قصف مدفعي إسرائيلي شرق خانيونس (جنوب قطاع غزة)، فجر الجمعة.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، أن عدد الشهداء الفلسطينيين قد ارتفع إلى 49، إلى جانب أكثر من 8 آلاف إصابة في الأراضي الفلسطينية منذ الإعلان الأمريكي عن القدس عاصمة لدولة الاحتلال، في الـ 6 من كانون أول/ ديسمبر 2017.

وبدأ آلاف المواطنين الفلسطينيين، صباح الجمعة، بالتوافد إلى المناطق القريبة من الشريط الحدودي في الجهة الشرقية من قطاع غزة، للمشاركة في "مسيرة العودة" التي انطلقت اليوم إحياء لذكرى "يوم الأرض".

وتخشى سلطات الاحتلال الإسرائيلية من تفجر الأوضاع الميدانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة المقرّر لها أن تشهد اليوم فعاليات شعبية إحياء لذكرى "يوم الأرض"، من ضمنها "مسيرة العودة"؛ حيث قرّر جيش الاحتلال نشر قوات عسكرية إضافية ووحدات من القناصة على حدود القطاع لقمع المشاركين في المسيرة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017