الرئيسية / الأخبار / فلسطين
ارتفاع عدد شهداء "مسيرة العودة" إلى 18 فلسطينيا
تاريخ النشر: الأثنين 02/04/2018 12:15
ارتفاع عدد شهداء "مسيرة العودة" إلى 18 فلسطينيا
ارتفاع عدد شهداء "مسيرة العودة" إلى 18 فلسطينيا

غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الاثنين، عن استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجراحه التي أصيب بها الجمعة الماضية، خلال محاولات الاحتلال قمع "مسيرة العودة" على الحدود الفاصلة بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948.

وقال الناطق باسم الوزارة، أشرف القدرة، إن الشاب فارس محمد الرقب (25 عاما) استشهد صباح اليوم الاثنين متأثرا بجراحه التي أصيب بها يوم الجمعة الماضي خلال مشاركته في "مسيرة العودة" شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأضاف القدرة في حديث لـ "قدس برس"، أن الرقب أصيب بعيار ناري في البطن وكانت حالته حرجة للغاية، ومكث في مشفى "غزة الأوروبي"، إلى أن استشهد صباح اليوم متاثرا بجراحه.

وباستشهاد الرقب يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا خلال مشاركتهم في "مسيرة العودة" منذ الجمعة الماضية، إلى 18 شهيدا، فضلا عن 1479 جريحا أصيب نصفهم بالرصاص الإسرائيلي الحي.

يشار إلى أن الاحتلال احتجز جثماني شهيدين سقطا شرق بلدة "جُحر الديك" وهما؛ محمد محارب الرباعية (21 عاما)، ومصعب زهير السلول (22 عاما)، وكلاهما من مخيم "النصيرات" للاجئين، وسط قطاع غزة.

واعتدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة الماضية، على فعاليات فلسطينية سلمية قرب الشريط الحدودي الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي المحتلة عام 1948، إحياءً للذكرى السنوية الـ 42 لـ "يوم الأرض"، ما أدى إلى استشهاد 15 فلسطينيًا وإصابة 1416 شخصًا، في حينه (أول أيام المسيرة)، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة الفلسطينية.

وتعود أحداث "يوم الأرض" إلى تاريخ 30 آذار/ مارس 1976، التي استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال لمساحات واسعة من أراضيهم.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017